عادي
مشاريع صحية وتعليمية وخدمية واقتصادية في ساحل حضرموت

سفينة إماراتية تحمل 11 ألف طن من المساعدات ترسو في المكلا

03:26 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»
تواصل دولة الإمارات ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها ومشاريعها الخيرية والإنسانية في مدينة المكلا وساحل حضرموت (شرق اليمن)، بعد نجاح قوات الجيش والشرطة والنخبة الحضرمية بدعم من قوات التحالف العربي في طرد تنظيم القاعدة الإرهابي.
ورست في ميناء المكلا سفينة مساعدات إنسانية تحمل على متنها 11 ألف طن من الملابس المنوعة والأدوات المدرسية والمواد الإغاثية المختلفة مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي ساحل حضرموت.
وأشادت مختلف مكونات وشرائح وفئات المجتمع بالمكلا وساحل حضرموت بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل دولة الإمارات التي تقوم بأعمال خيرية وإنسانية لرفع المعاناة عن سكان ومناطق ومدن حضرموت الساحل. كما وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، اتفاقية تعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت، لتمويل حملات رش ضبابي خارجي لمكافحة الضنك والحميات الفيروسية وذلك تزامناً مع بدء رصد انتشار لحمى الضنك وتسجيل أول حالة وفاة و 13 إصابة بالمرض في هيئة مستشفى ابن سيناء بمديرية المكلا.
ووقع الاتفاقية من جانب الهلال الأحمر الإماراتي مطر الكتبي، ومن جانب مكتب البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت ياسر عبدالله باهشم، وأكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي مطر الكتبي، أن حملة الرش الضبابي التي في مدينة المكلا تأتي في إطار اهتمام الهيئة للمساهمة منها في القضاء على حمى الضنك والحد من انتشار الحميات الأخرى الفيروسية التي أصابت وحصدت أرواح الكثير من المواطنين.
وقال إن الهيئة على استعداد دائم لتقديم العون الإنساني المستمر للشعب اليمني، وإن ما تقوم به الهيئة من جهود هو واجب علينا تجاه الأشقاء اليمنيين، الذين عانوا كثيراً من ويلات الحروب. وأوضح أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها ستفتح مجالات عدة للتعاون والتنسيق، وتعزيز الشراكة بين الجانبين، الإماراتي واليمني، للنهوض بمستوى البنية التحتية من مشاريع الصحة والتعليم والمياه والكهرباء وتحسين الوضع الاقتصادي، إضافة إلى استمرار توزيع المعونات الغذائية في حضرموت.
من جانبه أشار مدير البرنامج ياسر باهشم إلى أن الحملة تهدف إلى القضاء على البعوض الطائر الناقل لحمى الضنك والحميات الفيروسية والحد من انتشارها بكلفة بلغت 4 ملايين و728 ألف ريالاَ، ينفذها برنامج الملاريا بمحور حضرموت ويمولها الهلال الأحمر الإماراتي. وقال إن الحملة التي تستمر 11 يوماً وتستهدف جميع أحياء مديرية المكلا وضواحيها ومديرية الشحر وضواحيها ومنطقتي غيل باوزير وشحي، وأشاد بالجهود الإنسانية والتنموية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تأتي انطلاقاً من استشعارها بالمسؤولية الإنسانية في خدمة المواطنين.
وكان مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري، دشن أمس حملة رش للبعوض في مديرية المكلا، وفي التدشين شكر الجريري جهود الهلال الأحمر الإماراتي خصوصاً الصحية، وأكد أن الحملة جاءت في وقتها وستحقق أهدافها المرجوة، إلى جانب التدخلات الأخرى التي ستتم في الفترة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"