عادي

حوادث وقضايا

04:15 صباحا
قراءة 4 دقائق
استئناف أبوظبي الاتحادية تحكم على مدانين اثنين في قضايا أمنية

أصدرت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية أحكاماً في قضيتين إرهابيتين حيث قضت بمعاقبة «ح.ع.م.أ.أ.» إماراتي الجنسية يبلغ من العمر / 37 / سنة بالسجن لمدة خمس سنوات وأمرت بمصادرة أجهزة الاتصالات المضبوطة وإلزامه بالمصاريف القضائية.
وفي القضية الثانية حكمت المحكمة بسجن المتهم «ق.ع.ع.س.» إماراتي الجنسية يبلغ من العمر 54 سنة بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريمه 500 ألف درهم عن الجريمة المنسوبة إليه وبإلزامه المصاريف القضائية المقررة حيث اتهمته نيابة أمن الدولة بإهانة أحد رموز الدولة في مكان عام والتي من شأنها الحط من قدره.
ونظرت المحكمة خلال جلستها أمس عدداً من القضايا المتعلقة بأمن الدولة وأجلت النظر في بعضها والحكم في بعضها الآخر لجلسات قادمة. وام

 

«الاتحادية العليا» تؤكد وجوب التزام المحكمة بالعقوبة المحددة بنص التجريم

أبوظبي: «الخليج»

قضت المحكمة الاتحادية العليا برئاسة القاضي محمد عبد الرحمن الجراح رئيس الدائرة الجزائية وعضوية القاضيين عبد الحق أحمد يمين واحمد عبد الله الملا بنقض الحكم المطعون فيه القاضي بتغريم متهم 1500 درهم عن تهمة قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الكحولية، لعدم التزام الحكم المطعون فيه بحكم النقض وإغفاله الحكم في تهمتين، وهو قصور يوجب نقضه.
وأكدت على وجوب التزام المحكمة بالعقوبة المحددة، بنص التجريم ولا تنزل بالعقوبة عن الحد الأدنى المقرر فيه إلا إذا توافرت ظروف أو أعذار مخففة.

 

ارتفاع حالات الصلح بين الزوجين في أبوظبي إلى 242 قضية عام 2016

أبوظبي: فؤاد علي

ارتفعت حالات الصلح بين الزوجين في نيابة الأسرة والطفل بدائرة القضاء في أبوظبي إلى 242 قضية صلح في عام 2016، فيما كانت نحو 155 قضية صلح في 2015، إذ أخذت على عاتقها بأن تساهم في إيجاد الحل التوافقي بين الزوجين وإيجاد أرضية مشتركة للوصول إلى الصلح، مما كان له أبلغ الأثر في ارتفاع حالات الصلح وحفظ تلك الدعاوي.
كما انخفضت قضايا المرورية المتعلقة بالأحداث التي نظرتها نيابة الأسرة والطفل بدائرة القضاء في أبوظبي، إلى 17% في 2016، فيما كانت مرتفعة بنسبة 27% في 2015، وانخفضت القضايا الأحداث الواردة لنيابة الأسرة والطفل بقضاء أبوظبي بنسبة 36.74% في العام الماضي، مقارنة ب 43.74% في 2015.
وعزت عالية الكعبي، مديرة نيابة الأسرة والطفل بدائرة القضاء في أبوظبي، خلال الملتقى الإعلامي 44 بعنوان «نحو أسرة مستقرة وطفل آمن»، والذي عقد أمس بمبنى الدائرة، انخفاض تلك القضايا نتيجة لزيادة الوعي المجتمعي نحو القضايا المرورية وتعاون الجهات المعنية في الحد من انتشار القضايا المرورية لدى الأحداث.

 

تأجيل قضية قتل صحفي لزوجته إلى 26 نوفمبر

دبي: إيهاب عطا

أجلت محكمة جنايات دبي، أمس، نظر قضية متهم فيها كبير محرري جريدة أجنبية بالدولة، من الجنسية البريطانية بقتل زوجته، بسبب خلافات بينهما على الانتقال للعيش في مسكن جديد، إلى جلسة 26 نوفمبر القادم.
وتعود أحداث القضية بحسب ما ذكرته أوراق التحقيقات إلى أن المتهم هو من قام بالإبلاغ عن الواقعة وأنه في بداية الأمر حاول تضليل فريق البحث الجنائي الذي تولى التحقيق في الجريمة، مدعياً أنه غادر منزله «فيلا» بمنطقة أم سقيم في الصباح وعندما عاد وجد زوجته مقتولة إثر تعرض المنزل لحادث سطو وأن اللصوص هم الجناة، وتعمد المتهم إحداث فوضى مفتعلة في غرفة النوم لتوحي بأن هناك من اقتحمها وقام بتفتيشها وبعثرة محتوياتها.
تبين بالبحث والتحري أن الزوج متورط في الجريمة وبتضييق الخناق عليه ومواجهته بالأدلة اعترف أنه منذ سنتين تقريباً بدأت الديون تتراكم عليه نتيجة القروض، وقبل حوالي أسبوع أبلغ المجني عليها بأن عليهما الانتقال لأن مالك الفيلا سيقوم بهدمها وإعادة البناء مكانها، وأنه سيقوم باستئجار شقة بدلاً من الفيلا بسبب ارتفاع الإيجارات، إلا أنها رفضت فنشبت مشاجرة بينهما وقامت باستفزازه بقولها «أنت فاشل، عليك توفير المال»، واستمر الحال بينهما عدة أيام والمشادات الكلامية تتكرر بينهما.
وأضاف المتهم في اعترافاته أنه في يوم 3 يوليو الماضي وعند عودته من مقر عمله وأثناء تناوله العشاء مع زوجته أعادت الكلام في ذات الموضوع لأنها لا ترغب في الانتقال وتريد العيش بنفس «الفيلا»، وبعد الانتهاء من تناول العشاء شاهدا التلفاز حتى الساعة الحادية عشرة ثم ذهب المتهم لينام، وفي حوالي الساعة الثانية والنصف صباحا دخلت المجني عليها إلى غرفة النوم لتتحدث معه في نفس الموضوع وكانت في حالة عصبية فتركها وغادر وتوجه إلى صالة المنزل ونام فيها حتى الصباح، وفي تمام السابعة صباحا فوجئ بالمجني عليها تحضر إليه وأعادت الحديث في نفس موضوع الانتقال إلى الشقة ولكنه هذه المرة توجه إلى المطبخ فلحقت به وقامت بدفعه بيديها عدة مرات مما أثار غضبه، وانتظر حتى عادت إلى غرفة نومها وأحضر مطرقة من المطبخ وتبعها إلى الغرفة ووجه إليها ضربتين بالمطرقة على رأسها فلفظت أنفاسها الأخيرة.

 

أربعة يستولون على 1.6 مليون درهم من حساب متوفّى

أجلت محكمة جنايات أبوظبي، قضية اتهام 4 أشخاص عرب بالاستيلاء على مليون و600 ألف درهم من حساب بنكي لمتوفى، بالاتفاق مع شخص مجهول، وقررت تأجيل القضية إلى جلسة 8 نوفمبر، لإعداد المرافعة وإعلان المتهم الرابع.
وحضر 3 متهمين محبوسين على ذمة القضية، وتخلّف الرابع، كونه مكفلاً، وأنكر المتهمون الاستيلاء وتزوير التوقيع الإلكتروني والدخول عبر النظام الإلكتروني للبنك إلى صاحب الحساب المتوفى.

 

إخماد حريق نشب في مستودعين للأثاث

تمكنت فرق الدفاع المدني في إمارة الشارقة عصر أمس من السيطرة على حريق نشب في مستودعين للأثاث في المنطقة الصناعية ال 18 في الإمارة من دون وقوع إصابات أو وفيات.
وأكدت الإدارة العامة للدفاع المدني أنه ورد بلاغ حوالي الساعة الثالثة عصراً يفيد باندلاع الحريق، وعلى الفور توجّهت فرق الإطفاء مزودة بصهاريج المياه وباشرت بإخماد الحريق والسيطرة عليه خلال نصف ساعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"