عادي

استدعاء 1670 سيارة ودراجة نارية لدواعي السلامة

23:43 مساء
قراءة دقيقتين
سيارة

دبي: فاروق فياض

أطلقت وزارة الاقتصاد في الإمارات بالتعاون مع الشركاء التجاريين، 4 حملات استدعاء شملت 1670 مركبة ودراجة نارية، خلال الفترة الماضية لدواعي السلامة ولوجود عيوب تصنيعية.
واستدعت الوزارة بالتعاون مع «النابودة للسيارات» 818 سيارة نوع «فولكس واجن» باسات، حيث تبين وجود عدد محدود من سيارات باسات من طرز 2016-2019، يُحتمل أن تكون بها محامل ذراع تعديل مسند الظهر على كلا المقعدين الأماميين غير ثابتة، ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى عدم ثبات مسند الظهر بالكامل وحدوث حركة فيه، لذلك يجب فحص محامل ذراع التعديل لمقعدي السائق والراكب الأمامي وتبديلها إذا لزم الأمر، وتشمل حملة الاستدعاء 484 مركبة، وكذلك 334 مركبة في أبوظبي والعين. وفي حملة أخرى استدعت الوزارة بالتعاون مع «مشاريع قرقاش» و«الإمارات للسيارات» 730 مركبة مرسيدس بنز c-class، نموذج 205، وكذلك نموذج GLK –CCLASS نموذج 204، بسبب عيوب تصنيعية تمثلت في ضبط المصباح الأمامي في 33 مركبة، والوسائد الهوائية تاكاتا للركاب مجهزة بمضخات نترات الأمونيون غير المجففة PSDI-5 وPSDI-2، بواقع 697 سيارة.
كما أطلقت حملة استدعاء بالتعاون مع شركة «الرستماني التجارية» شملت 116 سيارة سيترون، تبين أن هناك احتمال تلف للغاز الدافع عند نفخ الوسائد الهوائية، وقد ينتج ذلك عن تعرض الوسائد للرطوبة والحرارة العالية لفترات طويلة، مع احتمال تلف جهاز النفخ أثناء فتح الوسائد بسبب الاختلافات العالية في درجات الحرارة. واستدعت الوزارة 6 دراجات نارية نوع ياماها، بالتعاون مع «اليوسف موتورز»، حيث تبين بعد التحقيق أن العاكس الخلفي قد لا يتوافق مع المعيار المحدد من قبل UN-ECE لمستوى لمعان الانعكاس، ولتصحيح هذا العيب ستستبدل يامها العاكس الخلفي الحجالي بآخر يتطابق مع المعيار المطلوب بدون أي تكلفة على العملاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"