عادي

الكويت:45 مرشحاً بينهم 6 سيدات في ثاني أيام الترشيح لمجلس الأمة

23:22 مساء
قراءة دقيقتين
3

الكويت- الحسيني البجلاتي
 أغلق باب الترشيح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020 في اليوم الثاني، على 45 مرشحاً بينهم 6 نساء، ليرتفع إجمالي عدد المرشحين إلى 138.وفتح مركز إدارة شؤون الانتخابات أبوابه، الثلاثاء، لمواصلة استقبال المرشحين، وكان لافتاً عدم حضور أي مرشح لتسجيل ترشحه خلال نصف الساعة الأولى لبدء العمل، وذلك على عكس، يوم الاثنين، حيث حضر المرشحون بكثافة منذ انطلاق العمل في الإدارة وحتى نهاية اليوم. وترشح عن الدائرة الأولى 10 مرشحين، مقابل 4 عن الدائرة الثانية، و14 مرشحاً عن الدائرة الثالثة. أما الدائرة الرابعة فتقدم للترشح فيها 9 مرشحين، وكان من نصيب الدائرة الخامسة 8 مرشحين.
ومن أبرز المرشحين، في اليوم الثاني، النواب السابقين روضان الروضان وماجد المطيري وصفاء الهاشم وصالح عاشور وعيسى الكندري وخالد الشطي.
وأكدت مرشحة الدائرة الثالثة نادية العثمان تمسكها بالدستور ومذكرته التفسيرية واحترام كامل مواده نصاً وروحاً. وقالت:«نؤكد التمسك الصادق بدستور الكويت عام 1962 ومذكرته التفسيرية واحترام كامل مواده نصاً وروحاً، والعمل على جدية تطبيقه بأمانة وضمان حمايته واحترامه تعبيراً حياً وصادقاً من التزام شعبنا بواجبه وتمسكه بحقوقه ووعيه لمصالحه الوطنية، والثقة القائمة بين السلطة والشعب، بل وعلى ما لحق بحياة شعبنا وتقدمه وحقوقه الأساسية من تقهقر وانتهاك وأضرار أدت إلى كثير من الهزات السياسية والأزمات الاقتصادية والاجتماعية والسكانية».
وأكدت مرشحة الدائرة الثالثة شيخة الجاسم، حيوية الدائرة الثالثة وتنوعها واستيعابها للتوجهات والمذاهب المختلفة. وقالت: «إن الدائرة الثالثة غنية وحية تحتوى على توجهات كثيرة وأبعاد عائلية وقبائلية ومذاهب مختلفة»، مشيرة إلى أن ناخبي الدائرة يتميزون بأنهم أهل اطلاع ولا مانع لديهم من تغيير رأيهم والتصويت لآخرين غير الذين صوتوا لهم في الانتخابات السابقة.
بدوره، قال النائب ماجد المطيري إن ذهابه لقيد ترشحه بسيارة «رولز رويس» كان فرصة ذهبية ليكشف كل عنصري عن وجهه القبيح، مضيفاً: «أقول للعنصريين خسئتم». وأكد أنه «لا يقيم الناس من سياراتهم، ولا يعتبر السيارات الفارهة حكراً على ناس دون غيرهم»، مضيفاً: «أما عن من حرك الحملة ضدي، فنقول له تعال الكويت وترشح لتعرف حجمك الحقيقي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"