عادي

«يوم العزاب».. الصينيون يفضلون العلامات المحلية

20:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يوم العزاب


أظهر استطلاع جديد لشركة الاستشارات العالمية «أليكس بارتنرز»، أن مهرجان التسوق السنوي «يوم العزاب» الذي ينظمه عملاق التجارة الإلكترونية علي بابا، قد يكون ذا فائدة كبيرة للعلامات التجارية الصينية.
حيث أبلغ 66% من المستهلكين الصينيين أنهم سيتسوقون من العلامات التجارية المحلية بدلاً من الأجنبية خلال حدث التسوق الذي يقام في الحادي عشر من نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام.
من المتوقع أن يتجاوز الإنفاق الإجمالي الأرقام القياسية السابقة؛ حيث ينتعش المستهلكون الصينيون من عمليات الإغلاق التي تم فرضها خلال جائحة فيروس كورونا. يُذكر أن حدث «يوم العزاب» اجتذب عام 2019 أكثر من 38 مليار دولار من المبيعات.
ووجد المسح أن 39% من المستهلكين الصينيين يخططون لإنفاق المزيد في مهرجان هذا العام مقارنة بالعام الماضي. وأن 15% فقط يخططون لإنفاق أقل.
في حين يخطط 57% من الصينيين لإنفاق أموال أقل على المنتجات الأمريكية، مقابل 39% سيبتعدون عن العلامات التجارية الأوروبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"