عادي

شيخ الأزهر يطالب بإقرار تشريع عالمي يجرّم معاداة المسلمين

16:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شيخ الأزهر

طالب شيخ الأزهر الشريف، الإمام الأكبر أحمد الطيب المجتمع الدولي بإقرار تشريع عالمي يجرم معاداة المسلمين، مهيباً بالمسلمين الالتزام بالسلمية وبالطرق القانونية في الدفاع عن النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، والدين الإسلامي.
واستنكر الإمام الأكبر، في كلمة ألقاها خلال المراسم الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأربعاء، الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي، واصفا إياها بأنها «عبث وتهريج وانفلات وعداء صريح للدين الإسلامي ولنبيه الكريم». كما أعلن عن إطلاق الأزهر الشَريف منَصَّة عالميَّة للتعريف بنبيّ الرَّحمة ورسول الإنسانيَّة، صلى الله عليه وسلم يقوم على تشغيلها مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، وبالعديد من لغات العالم وتخصيص مسابقة بحثية عالميَّة عن أخلاق محمَّد صلى الله عليه وسلم، وإسهاماته التاريخيَّة الكبرى في مَسيرة الحبّ والخَيْر والسَّلام.

وأكد شيخ الأزهر أن العالَم الإسلامي ومؤسساته الدينيَّة وفي مقدمتها الأزهر الشريف قد سارع إلى إدانة حادث القتل الإرهابي البغيض للمدرس الفرنسي في باريس، وهو حادث مؤسف ومؤلم، وفي ذات الوقت أيضاً نجد من المؤسف أشدَّ الأسف أن الإساءةَ للإسلام والمسلمين في عالمنا اليوم قد أصبحت أداة لحشد الأصوات والمضاربة بها في أسواق الانتخابات، وهذه الرسوم المسيئة لنبيّنا العظيم التي تتبنَّاها بعض الصّحف والمجلات، بل بعض السياسات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"