عادي
المضمار العالمي يفتتح موسمه بإثارة كبيرة

«ريو أنجي» تتوج بالشوط الرئيسي في انطلاق موسم ميدان

15:51 مساء
قراءة 3 دقائق
مضمار ميدان
مضمار ميدان

دبي: أحمد عزت

استهل مضمار ميدان، موسمه الجديد 2020-2021 بشكل مثير، حيث شهد السباق الأول الذي انطلق الخميس عدداً من المفاجآت بالرغم من أن السباق أقيم بدون حضور الجمهور.
وشهد الحفل الأول 6 أشواط خصصت جميعاً للخيول المهجنة الأصيلة بمشاركة 56 خيلاً،وبلغ مجموع جوائز الحفل 555 ألف درهم،برعاية «طيران الإمارات».
وشهد الحفل تميزاً لافتاً للمدربيّن سالم بن غدير وساتيش سيمار والفارس ريتشارد مولن،حيث حقق كل منهما ثنائية، ونالت المهرة «ريو أنجي» نجومية الحفل الأول؛حيث قدمت المهرة المملوكة لحامد رادان،أداء رائعاً في الشوط الرئيسي الذي بلغت مسافته 1400 متر «كونديشنس»، واكتسحت منافسيها وحققت الفوز في زمن بلغ 1:23:41 دقيقة، بإشراف المدرب دووج واتسون وقيادة الفارس سام هتشكوت، وبفارق تجاوز الثمانية أطوال وثلاثة أرباع الطول.
وحل في المركز الثاني «كوماندينج» (ساتيش سيمار/ أوشيه)، فيما جاء «المداير» (علي راشد الرايحي/ بيسلي) بالمركز الثالث.
وفي ثالث الأشواط، عاد الجواد «ريتش أند فيمص» لمنصات التتويج، بشعار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بإشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة رويستون فرنش، حيث حقق الفوز بسباق التكافؤ الذي امتد لمسافة 1200 متر.
وتألق «ريتش أند فيمص» بعد أسبوع فقط من مشاركته في مضمار جبل علي حينما حل بالمركز الثاني، وبلغ زمن الفائز 1:12:04 دقيقة، بفارق طول وربع الطول عن «رويال ساندس» (دووج واتسون/ دي فريز) الذي حل ثانياً، فيما جاء ثالثاً «دينجرس ثوت» (دووج واتسون/ سام هتشكوت).
ونجحت المهرة «ليدي سناز» لمايكل يلاري بيرك ومايكل جيمس بيرك بقيادة ريتشارد مولن وإشراف ساتيش سيمار، في تحقيق الفوز بأول الأشواط لمسافة 1900 متر «مبتدئة»، وحققت الفائزة زمناً بلغ 02:00:23 دقيقة، بفارق ثلاثة أطوال وربع طول عن صاحب المركز الثاني الجواد «لايتكوين» (جابر رمضان/ أوشيه)، بينما حل المهر «فالكون كلاوس» (واتسون/ أونيل) بالمركز الثالث.

أداء رفيع
وقدّم المهر «زو ستورم» أداء رفيعاً في أول ظهور له بعالم السباقات، واستطاع فرض سيطرته وتحقيق الفوز في ثاني الأشواط، لمسافة 1200 متر «مبتدئة»، وحقق المهر المملوك للبشير سالم الحراري، ويشرف عليه عميد المدربين علي راشد الرايحي، فوزه بقيادة الفارس كونور بيسلي، في زمن بلغ 1:13:50 دقيقة، بفارق عنق قصير عن «رير نينجا» (سالم بن غدير/ فرنش)، بينما حلّ «جراند دبي» (علي الرايحي/ ساندرو) في المركز الثالث.
وفي الشوط الخامس من الأمسية، لمسافة 1400 متر «تكافؤ»، عاد المدرب ساتيش سيمار ليحرز ثاني انتصار له بالحفل، مع الجواد «كينفر ايدج» لإسطبلات الرشيد، بقيادة الفارس ريتشاد مولن الذي حقق فوزه الثاني بالأمسية أيضاً، حيث تمكن الجواد البالغ من العمر 4 سنوات من افتتاح سجلاته هذا الموسم مسجلاً زمناً قدره 1:24:45 دقيقة، بفارق طولين وربع الطول عن «جولدن جول» (دووج واتسون/ هتشكوت)، وصاحب المركز الثالث «تفاخر» (علي الرايحي/ بايفا).
واختتم الحفل المدرب سالم بن غدير بتحقيق فوزه الثاني أيضاً، مع «فرناس» لأحمد غليطة المهيري، في سادس الأشواط، لمسافة 2000 متر لخيول الأربع سنوات فما فوق، بقيادة زافير زياني، وسجل البطل زمناً بلغ 2:04:37 دقيقة، بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «بق كايتن» (دووج واتسون/ دي فريز) الذي حل في المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب«مدلل» (أحمد بن حرمش/ هارا).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"