عادي

واردات الصين من النحاس مؤشّر قوي على التعافي

22:56 مساء
قراءة دقيقتين
داخل مصنع سياراتفي ووهان (أ.ب)
داخل مصنع سياراتفي ووهان (أ.ب)

أظهرت بيانات رسمية أن واردات الصين من النحاس ارتفعت على أساس سنوي في أكتوبر/تشرين الأول مسجلة ذروة سنوية جديدة قبل شهرين على نهاية عام 2020. مما يُبرز سرعة التعافي من فيروس كورونا لدى أكبر مستهلك للمعادن في العالم.
وقالت الإدارة العامة للجمارك، دخل البلاد نحو 618 ألف طن من المعدن الأصفر الخام الشهر الماضي، بانخفاض 14.4% عن سبتمبر/أيلول. لكنه أعلى بـ 43.4% عن 431 ألف طن عن نفس الفترة من العام السابق.
وتجاوزت الصين الرقم القياسي السابق لمشترياتها السنوية من النحاس البالغة نحو 5.3 مليون طن في عام 2018، حيث بلغت الواردات في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أكتوبر/تشرين الأول 5.61 مليون طن.
ارتفعت الواردات هذا العام حيث أدى التعافي السريع للصين من تفشي فيروس كورونا إلى فتح باب الموازنة بين أسعار النحاس في لندن وشنجهاي والتي شهدت اقتناص المشترين للمعادن الرخيصة في الخارج.
وقالت الجمارك إن واردات الصين من النحاس المركز، أو خام النحاس المعالج جزئيا، وصلت إلى 1.69 مليون طن الشهر الماضي. مسجلة انخفاضاً بنسبة 11.7% عن العام السابق و21% عن سبتمبر/أيلول.
إلى ذلك، بلغت صادرات الصين من الألمنيوم الخام ومنتجاته نحو 419 ألف طن في أكتوبر، بانخفاض 1.8% عن سبتمبر، و2% عن العام السابق.
يذكر أن الصين، أكبر منتج للألمنيوم في العالم، كانت مستورداً صافياً للمعدن في يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين للمرة الأولى منذ أكثر من عقد، لكنها عادت إلى وضع المصدر الصافي في سبتمبر/أيلول مع استعادة الشحنات الدولية زخمها بعد التعافي من الوباء. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"