عادي

أبوظبي مستعدة لامتحانات الفصل الأول

22:55 مساء
قراءة دقيقتين
امتحانات الفصل الأول
امتحانات الفصل الأول


أبوظبي: إيمان سرور
أنهت مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة، استعداداتها لاستقبال طلابها من مختلف المراحل الدراسية لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، والتي ستنطلق، بعد غد الأحد، 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتنتهي في التاسع من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
وراعت مدارس أبوظبي الإجراءات الوقائية والاحترازية المطبقة حالياً في ظل الظروف الصحية الراهنة، بهدف ضمان صحة وسلامة وأمن جميع الطلبة، حيث حددت المدارس اشتراطات يجب التزام الطلبة بها قبل جلوسهم لأداء الامتحانات، أهمها فحص pcr للكشف عن «كوفيد 19» قبل موعد بدء الامتحانات بثلاثة أيام.
وقال خالد السعيدي مدير مدرسة القدرة للتعليم الثانوي في الشوامخ، إن المدرسة استعدت لاستقبال الطلبة منذ أسبوعين، وبدأت بتوجيههم عبر الرسائل النصية بشأن فحص فيروس كورونا، كما خصصت المدرسة لطلاب كل مرحلة دراسية يوماً واحداً لزيارة المدرسة، للتعرف إلى القاعات، والتأكد مسبقاً من سلامة ربط أجهزة الكمبيوترات بالشبكة الإلكترونية للمدرسة، وكذلك التأكد من تحميل برامج الامتحانات حتى يؤدون امتحاناتهم من دون مشاكل تقنية.
وأضاف أن وزارة التربية والتعليم زودت المدارس بأجهزة الكمبيوترات المحمولة، ومنها مدرستهم التي تسلمت في الأسبوع الماضي 50 جهازاً جديداً، حيث سيتم توزيع هذه الأجهزة على بعض الطلاب الذين يواجهون مشاكل تقنية في أجهزتهم الخاصة أثناء أداء الامتحانات، وستكون الأجهزة الجديدة بمثابة احتياط في القاعات، تحسباً لأي طارئ، أو خلل تقني.
وأضافت ظبية القمزي، مديرة مدرسة المواهب للتعليم الثانوي «إناث»: أرسلت لأولياء الأمور رسائل نصية تفيدهم بضرورة التزام الطالبات بإجراء فحص فيروس كوفيد 19 قبل بدء الامتحانات ب72 ساعة، حيث إنه لن يسمح لأي طالب بدخول قاعات الامتحانات من دون إجراء ذلك الفحص.
من جانبها أكدت إدارة المواصلات المدرسية في إمارة أبوظبي، جهوزية حافلاتها، التي ستنطلق، بعد غد الأحد، لنقل طلبة المدارس من وإلى مدارسهم لأداء امتحاناتهم.
وقال وليد سالم المهيري، المدير التنفيذي للنقل والتأجير في مواصلات الإمارات/ أبوظبي: إنه سيتم تسيير 660 حافلة مدرسية خلال فترة الامتحانات، فيما يبلغ عدد المشرفين 170 مشرف نقل وسلامة على متنها.
وأضاف أن مواصلات الإمارات في إمارة أبوظبي، لديها عدة برامج لصيانة الحافلات، بما فيها الحافلات المدرسية (وقائية، وربع سنوية وأعمال الصيانة الخاصة في الفترة الصيفية)، وتتم على أكمل وجه، مشيراً إلى انه يتم حالياً تجهيز الحافلات وتعقيمها لاستقبال الطلبة، بعد غد الأحد، مؤكداً التزام مواصلات الإمارات بكل الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة مستخدمي الحافلات من طلبة المدارس، وأن نسبة جهوزية الحافلات بنسبة 100% وعلى أتم الاستعداد لاستقبال أي استفسارات لأولياء الأمور حول عملية نقل أبنائهم من، والى المدارس بأمن، وأمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"