عادي

بعد إصابته بـ «كورونا».. اتحاد الكرة يكشف موقف صلاح من العودة إلى ليفربول

19:10 مساء
قراءة دقيقتين
محمد صلاح
محمد صلاح

الشارقة - «الخليج»
بعدما حذفت تغريدة الاتحاد المصري لكرة القدم إصابة نجم المنتخب الأول محمد صلاح، الجمعة، انتشرت شائعات حول ثبوت إصابة لاعب ليفربول الإنجليزي، وأن هناك شكوك في الفحوصات التي أجراها، ليخصرج مصدر موثوق في اتحاد الكرة يؤكد إصابة كابتن المنتخب المصري، بحسب موقع «كووورة».
وكشف المصدر في تصريحاته للموقع الشهير، أن نتيجة الفحوصات الخاصة بمحمد صلاح، كانت واضحة وأثبتت إصابته بـ«كورونا»، إلى أن حذف البيان لا يعني وجود خطأ في نتيجة العينة، أو أن اللاعب غير مصاب، لكنه جاء بعد التنسيق مع صلاح ووكيله، والذي أكد أنه كان يجب زيادة التأكد من نتيجة التحاليل، قبل الإعلان الرسمي، لما للخبر من تداعيات كبيرة في مصر، وإنجلترا.
وأكد أن سبب رغبة اللاعب في زيادة التأكد، هي أنه لا يشعر بأي مؤشرات للمرض، ولم تظهر عليه أي أعراض، لذلك طالب إعادة التحاليل للتأكد.
ولبى الاتحاد المصري على الفور طلب صلاح، بحسب المصدر، وتم حذف البيان، واستبداله ببيان يؤكد وجود 3 إصابات بين لاعبي مصر وتوغو، من دون تحديد الأسماء، وسيعاد عمل مسحة لهم من خلال معامل وزارة الصحة الرسمية، خلال الساعات المقبلة
وحذف الاتحاد المصري للعبة تغريدة عبر حساب موقع التواصل «تويتر»، الجمعة، تفيد بإصابة مهاجم ليفربول الإنجليزي بفيروس كورونا، ليغرد مرة أخرى بثبوت إصابة 3 لاعبين بين منتخب مصر وتوغو.
وأوضح الاتحاد المصري للعبة أن نتائج المسحة الطبية التي أجريت علي بعثة المنتخب المصري الأول لكرة القدم، أظهرت إصابة اللاعب الدولي محمد صلاح بفيروس كوفيد-19، بعدما جاءت مسحته إيجابية، على رغم أنه لا يعاني من اَي أعراض، فيما جاءت مسحه باقي أعضاء الفريق سلبية.
وأضاف الاتحاد في بيانه أن النجم المصري يخضع للبرتوكول الطبي بعد تنسيق طبيب المنتخب الدكتور محمد أبوالعلا مع ناديه الإنجليزي ليفربول، بالإضافة إلي عزله. داخل غرفته وأيضا عزل كل المخالطين ، موضحاً أنه سيخضع إلى مزيداً من الفحوصات خلال الساعات القادمة.
وقال الاتحاد المصري إن معامل وزارة الصحة اشارت إلى إيجابية اختبار 3 لاعبين من منتخبي مصر وتوجو التي اجريت لهما قبل مباراة الفريقين غداً .. ومن المقرر أن تجرى اختبارات أخرى للاعبين المذكورين لتحديد موقفهم من المشاركة.

من جانبه، قال عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريجات تلفزيونية، إن نتيجة المسحة الثانية لـ صلاح ظهرت مُنذ قليل وجاءت إيجابية ليتأكد إصابة صلاح بفيروس كورونا.. اطمئن الجميع حالة صلاح جيدة جدا وبلا أعراض. وأضاف: صلاح سيبقى في القاهرة لحين سلبية العينة وحالته مطمئنة جداً وكذلك حالته المعنوية عينات المنتخب بالكامل سلبية باستثناء محمد صلاح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"