عادي

أشرف عبد الباقي يعود إلى البطولة السينمائية المطلقة بعد 11 عاماً

23:36 مساء
قراءة 3 دقائق
1


القاهرة: الخليج
**  بعد 11 عاماً منذ آخر بطولة سينمائية له، منذ فيلم «صياد اليمام» عام 2009، يعود النجم أشرف عبد الباقي للبطولات السينمائية؛ من خلال تصديه للبطولة المطلقة لفيلم «سقراط ونبيلة»، الذي تشاركه بطولته النجمة دينا، التي تعود للسينما أيضاً بعد غياب 3 سنوات، منذ مشاركتها في فيلم «حليمو أسطورة الشواطئ» الذي شاركت في بطولته مع الفنان الراحل طلعت زكريا.
فيلم «سقراط ونبيلة»، تأليف عبد الفتاح كمال، وإخراج هشام الشافعي، ويشارك في بطولته مع أشرف عبد الباقي ودينا، الفنان أحمد فتحي، محمد فهيم، سامي مغاوري، شريف أبو هميلة، ومحمد عبد العظيم إلى جانب الوجين الجديدين ملك أشرف وفادي أشرف، وتدور أحداث الفيلم، في إطار كوميدي اجتماعي حول شاب وفتاة يفصلهما المستوى الاجتماعي؛ لكن تجمعهما رؤية متقاربة للعالم، تتصادم مع رؤية الجيل الأكبر؛ المتمثل في والديهما، فيما يحاول كل من الشاب والفتاة أن يثبت ذاته في مواجهة رغبات والده السلطوية، كل بطريقته.
المخرج هشام الشافعي أكد أن الفيلم يعتمد على كوميديا الموقف، وسيتم تصوير أغلب مشاهده خارجياً في شوارع 6 أكتوبر، مشيراً إلى أنه بهذا العمل يتوقع له حدوث نجاح كبير أثناء طرحه في دور العرض. وتجسد دينا في الفيلم دوراً مختلفاً تماماً عن أدوارها السينمائية السابقة، وكان آخر أعمالها مشاركتها في مسلسل «بنت القبائل» أمام الفنان عمرو عبد الجليل والفنانة حنان مطاوع.
** بدأ المخرج محمود كريم تصوير فيلمه الجديد «ماما حامل» في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، مشيراً إلى أن التصوير سيستمر 3 أسابيع، ليكون جاهزاً للعرض في إجازة منتصف العام الدراسي في يناير/ كانون الثاني المقبل، وهو من تأليف لؤي السيد، وبطولة النجمة ليلى علوي، ويعتمد على كوميديا الموقف؛ حيث تدور أحداثه حول أسرة من طبقة ثرية تتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.
يشارك في بطولة الفيلم محمد سلام، وحمدي الميرغني إلى جانب آخرين من النجوم، كما انضمت مؤخراً لفريق العمل الممثلة الشابة نانسي صلاح، والتي تؤدي دور ابنة النجمة ليلى علوي.
** بدأ النجم مصطفى قمر تصوير 3 من أغاني ألبومه الجديد وهو الجزء الثاني من ألبوم «لمن يهمه الأمر»، واستقر قمر على تصوير هذه الأغاني فى مسقط رأسه محافظة الإسكندرية، مشيراً إلى أنه يعد جمهوره بطريقة تصوير جديدة في هذه الكليبات وبشكل جديد لم يقدمه من قبل. وطرح مصطفى قمر أغنية جديدة مؤخراً حملت اسم «حلم ولا علم» مع مطرب الراب مروان السداوي.
**  تخطت إيرادات فيلم «الصندوق الأسود» بطولة النجمة منى زكي، ومن إخراج محمود كامل، حاجز 5.5 مليون جنيه منذ طرحه في دور السينما يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وهو الفيلم الذي أعاد منى زكي إلى السينما بعد غياب 3 سنوات منذ تقديمها آخر أفلامها «من 30 سنة» مع أحمد السقا ونور وميرفت أمين وشريف منير.
وحقق فيلم «عفريت ترانزيت» مليوناً و200 ألف جنيه في الأسبوع الأول له، وهو من بطولة محمد ثروت وبيومي فؤاد، أسماء أبو اليزيد، أحمد فتحي، ومحمود الليثي، ويشارك أحمد فهمي وحمدي الميرغني ومصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن كضيوف شرف في الأحداث، والعمل من إخراج ياسر هويدي، وتأليف أحمد عامر وتامر عبد الحميد وإنتاج شركة سينرجى فيلمز وتدور أحداثه في إطار كوميدي. ويعرض حالياً فى دور العرض أيضاً أفلام «الخطة العايمة» بطولة علي ربيع ومحمد عبد الرحمن وغادة عادل وعمرو عبد الجليل وإخراج معتز التوني، و«زنزانة 7» بطولة أحمد زاهر ونضال الشافعي ومايا نصري وعبير صبري ومنة فضالي، و«توأم روحي» بطولة حسن الرداد وأمينة خليل، و«الغسالة» بطولة أحمد حاتم وهنا الزاهد ومحمود حميدة، وفيلم «عفريت ترانزيت» بطولة بيومي فؤاد ومحمد ثروت.
**  في اللقاء الثاني الذي يجمعها بالمخرج حسام الجوهري بعد فيلم «ليل داخلي»، تستعد الفنانة بشرى لتصوير دورها في المسلسل التلفزيوني الجديد «وادي الجن»، استعداداً لعرضه خلال موسم الدراما الرمضانية المقبل، وأشار المخرج إلى أن المسلسل يستغرق تصويره 120 يوماً، ويعتمد على تقنيات حديثة، نادراً ما يتم استخدامها في الدراما المصرية والعربية. وتشارك بشرى أيضا ًفي بطولة مسلسل «الاختيار 2»، مع النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، المقرر عرضه في رمضان المقبل، من إخراج بيتر ميمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"