عادي

بلدية الشارقة تُطلق 17 خدمة رقمية ضمن «سابق»

22:40 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»
 أعلنت بلدية الشارقة، إطلاق الحزمة الأولى من خدمات قطاع خدمة المتعاملين وقطاع الزراعة والبيئة، للمرحلة الثانية من مشروع التحول الرقمي (سابق)، حيث تم إطلاق 17 خدمة رقمية.
وأكد ثابت الطريفي مدير عام البلدية، أن البلدية تواصل جهودها لتحويل جميع خدماتها إلى رقمية، من خلالها تبنيها لأكبر المشاريع الرقمية (سابق)، ما يعكس حرصها على تعزيز جهود الإمارة في مجال التحول الرقمي، وتحويل كافة خدماتها إلى رقمية بالكامل، ما يعزز كفاءة وجودة الخدمات المقدمة واختصار الوقت والجهد على جميع المتعاملين، كما تعمل على أتمتة جميع إجراءاتها الداخلية، بما يتطابق مع أفضل الممارسات، حيث يتكون هذا البرنامج من مشروعين؛ الأول يتعلق بتخطيط الموارد المؤسسية، والآخر هو مشروع العمليات التشغيلية.
وأوضح الطريفي أن البلدية قامت خلال المرحلة السابقة من المشروع، بحصر أكثر من 222 خدمة لتحويلها إلى رقمية بالكامل، تماشياً مع توجهاتها في تسريع إجراءات إنجاز مختلف المعاملات، وتقديم خدماتها بكل سهولة ويسر، وتحقيق استدامة وجودة الحياة والاستغناء عن الورق، والاعتماد الكامل على الخدمات الرقمية.
من جانبه أوضح الدكتور عبدالله القايدي، مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي، أن البلدية أطلقت 17 خدمة كحزمة أولى خلال المرحلة الثانية التي ستشهد إطلاق 196 خدمة رقمية، حيث تواصل فرق العمل جهودها لإنجاز المشروع والاستمرارية في العمل، خصوصاً في ظل جائحة كورونا، حيث تم تفعيل منظومة العمل عن بعد لإنجاز مختلف المهام المتعلقة بالبرنامج، والتي شهدت عقد ورش خاصة لاختبار الخدمات المنفذة عن طريق المستخدمين الرئيسيين، وورش تدريب المستخدمين النهائيين، مشيراً إلى أنه تم إطلاق 41 خدمة منذ بداية البرنامج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"