عادي

«الآسيوي» وراء تأخير إعلان مواعيد إياب دوري الخليج ونصف نهائي الكأس

15:13 مساء
قراءة دقيقتين
«الآسيوي» وراء تأخير إعلان مواعيد إياب دوري الخليج ونصف نهائي الكأس
«الآسيوي» وراء تأخير إعلان مواعيد إياب دوري الخليج ونصف نهائي الكأس

دبي: علي نجم
مع اكتمال عقد الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، بتأهل الشارقة والنصر وبني ياس وشباب الأهلي، يترقب مسؤولو «الرباعي الذهبي» ما ستسفر عنه قرارات لجنة المسابقات من تحديد المواعيد الجديدة لإقامة مباريات المربع الذهبي التي ستقام على ملاعب محايدة.
وجاء الدور ربع النهائي مميزاً على كل المستويات، خاصة مع تأهل الرباعي الأفضل فنياً، مما يعد بمواجهات من العيار الثقيل في الدور قبل النهائي للمسابقة الغالية.
وتشير مصادر مطلعة إلى أن الإعلان عن مواعيد مباريات نصف النهائي «مؤجل» حتى إشعار آخر، بانتظار ما ستحفل به الساعات القادمة من قرارات «آسيوية»، حيث يترقب مسؤولو لجنة المسابقات في اتحاد الكرة واللجنة الفنية في رابطة المحترفين قرار الاتحاد القاري المتعلق بآلية ومواعيد إقامة مباريات دوري أبطال آسيا لنسخة 2021، خاصة بعد تأجيل الموعد السابق من فبراير/شباط المقبل، إلى موعد لاحق.
ولا تقتصر القضية على الموعد الجديد، فالتوجه الآسيوي يذهب في اتجاه إقامة البطولة الجديدة بنظام التجمع في إحدى الدول، وهو المقترح الذي لم يلق قبولاً إماراتياً، وبانتظار ما سيصدر عن الاتحاد القاري في القادم من الأيام.
وتشير مصادر إلى أن المقترح الأول حول إقامة نصف نهائي الكأس، يقضي بإقامته في فبراير/شباط، والآخر في مارس/آذار المقبلين، لكن كل ذلك سيتوقف على قرارات الاتحاد الآسيوي والمواعيد والشكل الذي سيعتمده لإقامة المسابقة القارية.
وتعترف بعض المصادر بأن القرار الآسيوي المتأخر يعيق الإعلان أيضاً عن برنامج مباريات الدور الثاني من دوري الخليج العربي، بعدما قامت الرابطة عبر اللجنة الفنية بالإعلان عن مواعيد المباريات حتى نهاية الدور الأول، وتحديد موعد إقامة كأس سوبر الخليج العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"