عادي

الإمارات تهدي العالم تجربتها الرائدة

23:17 مساء
قراءة 3 دقائق
1
1
1

 

على هامش أعمال منتدى المرأة العالمي- دبي الذي أقيم في دبي يومي 16-17 فبراير /شباط، استقبل صاحب السمو، إيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأكد سموه خلال اللقاء عمق علاقات التعاون والروابط الاستراتيجية التي تجمع دولة الإمارات بالولايات المتحدة، منوهاً سموه بجهود الإدارة الأمريكية في مجال دعم المرأة وتمكينها على كافة المستويات الحكومية والاقتصادية والاجتماعية، وهو ما يتوافق مع ما تقوم به دولة الإمارات من جهود في المجال ذاته وهو ما يفتح المجال لمزيد من التعاون في تعظيم إسهام المرأة في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية عالمياً.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمبادرة «التنمية والازدهار العالمي للمرأة» التي أطلقها البيت الأبيض العام الماضي بهدف توفير الدعم اللازم لتمكين المرأة اقتصادياً مع استهداف الوصول إلى 50 مليون امرأة حول العالم بحلول العام 2025، مؤكدا سموه أن دولة الإمارات حريصة على مشاركة تجربتها الرائدة في مجال دعم المرأة في كل المجالات مع كل الدول الساعية إلى تعظيم دور المرأة ومشاركتها في صنع المستقبل، فضلا عن دعم الإمارات لكل المبادرات والمساعي الدولية الرامية إلى تحقيق الهدف ذاته.

 من جهتها، أعربت إيفانكا ترامب عن كامل تقديرها لجهود دولة الإمارات في مجال منح المرأة الفرص المتكافئة وتوسيع مساحة مشاركتها في صنع النهضة التنموية الشاملة للدولة.

وعلى هامش فعاليات «منتدى المرأة العالمي» أيضاً، استقبل صاحب السمو، ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، والوفد المرافق، وبحث سموه والمسؤول الدولي علاقات التعاون بين دولة الإمارات والبنك الدولي، وسبل تعزيز آفاق هذا التعاون والارتقاء بمستوى بيئة الأعمال عالميا عبر الاستفادة من تجربة الإمارات الرائدة في خلق بيئة أعمال جاذبة للمستثمرين محلياً وإقليمياً ودولياً والتي أصبحت اليوم نموذجاً ملهماً على مستوى المنطقة والعالم خاصة فيما يتعلق بتطوير الأنظمة والتشريعات التي من شأنها تأكيد سهولة ممارسة الأعمال.

وأشاد رئيس مجموعة البنك الدولي بالنموذج التنموي الرائد الذي تتبعه دولة الإمارات ونجاحها في اتباع نهج تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على العائدات النفطية، وكذلك الاستثمار في إرساء بنية تحتية قوية تدعم أهداف التنمية الطموحة للدولة، فضلا على الفرص التي تتيحها دولة الإمارات للاستثمارات الأجنبية وما تقدمه من مقومات دعم ومحفزات استثمارية ساهمت في تقدم دولة الإمارات في مؤشرات سهولة ممارسة الأعمال على المستوى العالمي.

برنامج الأغذية العالمي

وفي ديسمبر 2020، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في قصر الوطن في العاصمة أبوظبي ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأم المتحدة.

وقد تجاذب سموه والمسؤول الأممي أطراف الحديث حول دور المؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية في مد يد العون والمساعدة الى الشعوب والمجتمعات الفقيرة خاصة في ظل جائحة كورونا حيث تواجه كثير من المجتمعات مشكلات صعبة في الحصول على الدواء والغذاء في مثل هذه الظروف الطارئة.

وأشاد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي بالدور الإنساني الكبير الذي تطلع به دولة الإمارات تجاه هذه الشعوب المحتاجة للغذاء وذلك من خلال مؤسساتها وجمعياتها الوطنية الخيرية والإنسانية التي تصل إمداداتها ومساعداتها الى مختلف شعوب الدول الفقيرة دون تمييز خاصة دول العالم الثالث والدول الإفريقية تحديدا، مشيرا في هذا السياق الى المهام الإنسانية العظيمة التي تقوم بها مدينة دبي الإنسانية لجهة مساعدة هذه الشعوب وتوصيل المواد الغذائية الأساسية لها جوا وبحرا بالرغم من صعوبة المواصلات وحركة الطيران في ظل الظروف المستجدة.

وأعرب بيزلي عن تقديره وبرنامج الأمم المتحدة للأغذية البالغ لجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومتابعته الشخصية لهذا العمل الإنساني النبيل الذي ينم عن روح الأصالة وصدق القيم الإنسانية التي تلازم سموه وقيادة دولة الإمارات المعطاءة.

ونوه في ختام حديثه خلال المقابلة بأهمية دبي خاصة ودولة الإمارات عموما كمركز لوجستي عالمي يتم من خلاله إيصال جميع المساعدات الإنسانية الى محتاجيها حول العالم دون أية صعوبات أو عراقيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"