عادي

ثنائية لجودلفين في السباق السادس بمضمار ميدان

19:49 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: أحمد عزت
واصل حصان جودلفين «ريبيلز رومانس» بدايته المميزة في السباقات وحقق فوزه الثالث توالياً بعدما فاز بالسباق التحضيري لـ2000 جينيز لمسافة 1600 متر، الذي أقيم ضمن سباقات الحفل السادس لمضمار ميدان العالمي في هذا الموسم.
حقق الجواد المنتمي لنسل «دباوي» فوزه بإشراف المدرب شارلي أبلبي وقيادة الفارس وليام بيوك، في زمن 1:37:55 دقيقة، وبفارق رأس عن المهر «مهيب» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف نيكولاس باشالارد وقيادة ريان كوراتولو.
وحجز «جلوبال هيت» لجودلفين تذكرته لكرنفال كأس دبي العالمي هذا العام، حينما حقق فوزاً صريحاً في سباق الهانديكاب لمسافة 2410 أمتار على العشب، وبعد مطاردة المتصدرين شغل «جلوبال هيت» المركز الثالث في معظم مراحل السباق، تم تحول جواد الخمس سنوات إلى الجهة الخارجية عند الوصول إلى ربع الميل الأخير، وسرعان ما عزز من وتيرته وتولى الصدارة ليسجل فوزاً رائعاً بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة الفارس باتريك كوسجريف، في زمن بلغ 2:29:65 دقيقة وبفارق 3.5 طول.
وقال المدرب العالمي سعيد بن سرور: «جلوبال هيت» جواد طيب، وسبق له الفوز في مسافات أقصر في المملكة المتحدة، ويبدو أن مسافة الميل ونصف الميل تناسبه جيداً وهو ما وضح في هذا السباق، وتحدثت مع الفارس كوسجريف، عقب السباق، وقال إن مسافة الميل وستة فيرلونغ لن تكون مشكلة في المستقبل، وهناك سباق تكافؤ آخر على نفس المسافة في الكرنفال بتاريخ الخميس 11 فبراير، وحينها سننظر إلى أين نمضي».
وكان حفل ميدان السادس، قد بدأ ببطولة ميناء الحمرية التي خصصت للخيول المهجنة الأصيلة وامتدت لمسافة 1400 متر«رملي»، وتوج بلقبها «مشاكل» لسالم راشد غدير، بإشراف سالم بن غدير وقيادة رويستون فرنش، محققاً زمناً بلغ 1:23:87 دقيقة وبفارق كبير بلغ 7 أطوال.
خيول مهجنة
وفي الشوط الثاني «مراسي بي آند أو»، الذي خصص للخيول المهجنة وامتد لمسافة 1400 متر «رملي»، كان الفوز من نصيب «جيرفيز» لجمعة مبارك الجنيبي، بإشراف عميد المدربين علي راشد الرايحي وقيادة كونور بيسلي، محققاً زمناً قدره 1:24:04 دقيقة وبفارق 2 طول.
وتوج بالشوط الرابع «ميناء جبل علي» الذي امتد لمسافة 1900 متر «رملي»، الجواد «فيرناس» لأحمد غليطة المهيري، بإشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس رويستون فرنش الذي قاده لقطع المسافة في زمن بلغ 1:57:47 دقيقة وبفارق 3.25 طول.
وكان الفوز بالشوط السادس الذي امتد لمسافة 1200 متر «عشبي» من نصيب «توبير بيل» لعلي الشعفار وعبدالله الشعفار، بإشراف ساتيش سيمار وقيادة ريتشارد مولن، وحقق المهر البطل فوزه في زمن 1:10:16 دقيقة وبفارق طول، عن مهرة جودلفين «فيرست سمايل» بإشراف سعيد بن سرور وقيادة باتريك كوسجريف.
وفي الختام، فاز «وسيم» لإسماعيل محمد بالشوط السادس الذي امتد لمسافة 1400 متر «عشبي»، وحقق البطل فوزه بإشراف المالك وقيادة الفارس مايكل بارزالونا في زمن بلغ 1:23:11 وبفارق طول.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"