عادي

ندوة تناقش التطورات المستقبلية في قطاع الفضاء

21:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي:«الخليج»
نظم مركز « تريندز للبحوث والاستشارات»، بمشاركة مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي ندوة عن بُعد، تحت عنوان: «تأثير الفضاء في إعادة تصميم مستقبل البشرية: الحدود الجديدة للجغرافيا السياسية والابتكار والاكتشاف»، ناقشت التطورات الراهنة والمستقبلية في قطاع الفضاء واستخداماته في المجالات المختلفة.
وأدار فعاليات الندوة ماركوس فيلاسا الخبير في صناعة الأقمار الصناعية من المملكة المتحدة، والذي أكد أن قطاع الفضاء بات يحظى باهتمام دولي متزايد في الآونة الأخيرة، لأنه لا يؤثر فقط في اقتصاديات الدول، وإنما أيضاً بات أحد معايير التفوق والتميز على الصعيد الدولي.
واستهلت الندوة فعالياتها بكلمة رئيسية ألقتها د. سيمونيتا دي بيبّو مديرة مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي بالنمسا، وأكدت خلالها أهمية قطاع الفضاء الذي يزداد نمواً وتطوراً يوماً بعد الآخر، ما يتطلب معه ترسيخ التعاون الدولي وتنسيق الجهود المشتركة.
وتناولت د. نامراتا غوسوامي باحثة مستقلة، بمختبر المستقبليات بالولايات المتحدة الأمريكية في كلمتها أمام الندوة الأبعاد الجيوسياسية والاستراتيجية لقطاع الفضاء.
وتطرق د. فاروق الباز، مدير متقاعد بمركز الاستشعار عن بُعد بجامعة بوستن بالولايات المتحدة الأمريكية في كلمته أمام الندوة إلى طبيعة مهام البعثات الفضائية المستقبلية.
وتناولت د. راجيسواري بيلاي راجاجوبالان رئيس مبادرة السياسة النووية والفضائية بمؤسسة اوبسيرفر للبحوث بالهند، مخاطر تسليح الفضاء على الأمن الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"