عادي

شريف «غير شريف» مع محرز

13:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محرز

الشارقة: ضمياء فالح
كشفت التحقيقات في قضية سرقة 175 ألف استرليني من بطاقة النجم الجزائري رياض محرز المصرفية في 2017، عندما كان لاعباً في ليستر سيتي عن اسم اللص وهو سائق شاحنة عربي يدعى محمد شريف (32 عاماً). وأنفق اللص، الذي لا يتطابق اسمه إطلاقاً مع ما ارتكبه من جناية، 20 ألف استرليني في رحلة لإيبيزا ولعب القمار وشرب الكحول.
 وأقام شريف في فندق شانجريللا في برج شارد بلندن وطلب وجبات من مطعم إدوارد جون لوكاس الشهير وأنفق 1400 استرليني على بنطالي جينز أرماني، واعترف شريف أمام المحكمة الملكية بتهمة الاحتيال. 
في المقابل، لم يدرك محرز سرقة المبلغ إلا بعد 5 أسابيع وعلق مصدر في الشرطة:«أكثر شيء مذهل في القضية أن شخصاً ينفق 175 ألف استرليني من بطاقة بنك دون أن يعلم الضحية شيئاً عنها، البنوك عادة ترصد الإنفاق غير الطبيعي وتبلغ العميل لكن في حال كان المبلغ ضئيلاً مقارنة بالحساب لا تفعل شيئاً».
 وتم القبض على شريف بالجرم المشهود عندما تظاهر بأنه اللاعب رياض محرز وطلب من بنك باركليز بطاقة مصرفية جديدة. 
وقال شريف بعد القبض عليه إنه كان يعمل لدى موظفين في البنك سمحوا له باستخدام البطاقة رغم عدم وجود أدلة تثبت كلامه، وقال محامي اللص إن موكله كان يتعاطى الكحول والمخدرات في حياته لذلك «لا يستطيع تذكر تفاصيل إنفاقه المال» وطالب بحكم مخفف قبل النطق بقرار المحكمة 25 من الشهر الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"