عادي

محمد الهاشمي: التنوع عنوان مشاركة «الإمارات للتصوير»

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1


الشارقة: زكية كردي
للعام الرابع على التوالي، تشارك جمعية الإمارات للتصوير الضوئي في مهرجان «إكسبوجر» من خلال مجموعة من الأعمال المتنوعة لأعضائها من الإماراتيين والمقيمين. هذه الأعمال جمعت بين لقطات خلابة لصحراء الإمارات، ومجموعة من الصور الشخصية، وأخرى للصقور والحيوانات البرية، وثالثة تحاكي الحياة في الشارع.
أكثر من 250 عملاً تقدم للمشاركة في المعرض الذي تشارك فيه الجمعية في «إكسبوجر»، ليقع الاختيار على 30 منها، بينما ضم الكتاب السنوي للجمعية 75 عملاً. وتنوعت الأعمال المشاركة، حسب محمد عبدالله الهاشمي، أمين سر الجمعية، بين البورتريه، وحياة الشارع، وتصوير الطبيعة، إضافة إلى التصوير الليلي، وهي ليست محصورة بالصور الملتقطة داخل الإمارات، فالعديد من الصور المشاركة التقطت خارج الدولة. 
وقال الهاشمي: «تنوعت المشاركات في المعرض بين فئات مختلفة، فهو يضم أعمال نخبة من المصورين بينهم سعيد جمعو وسليمان بن عيد وغيرهما ممن حصدوا العديد من الجوائز، إضافة إلى العديد من الهواة والمبتدئين، فدور الجمعية الأساسي قائم على تشجيع كل مصور يعيش على أرض الدولة، ودعم المواهب الشابة».
وأشار إلى أن المشاركة في المهرجان تحظى بقيمة معنوية عالية بالنسبة للمصورين نظراً لقيمته على المستويين المحلي والدولي، وبالتالي يحظى كل عمل معروض بفرصة كبيرة من الاهتمام سواء من ناحية المشاهدة، أم الشهرة.
عن اختيار الصور المشاركة في المعرض أوضح الهاشمي، أن هذه المهمة تقع على عاتق لجنة الفرز في الجمعية، التي تركز على جودة وتميز الأعمال بالدرجة الأولى، إضافة إلى التنوع. ولفت إلى أنه يشارك بصورة تعبر عن حياة الشارع، كان التقطها لطفل يطل من نافذة قطار في الهند.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"