عادي

«الشارقة للتعليم»: 5893 مستفيداً من مبادرة «زكاة العلم»

21:04 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»
حقق مجلس الشارقة للتعليم، من خلال طرحه للفرصة التطوعية التي أطلق عليها (زكاة العلم)، استفادة أكثر من 5893 مشاركاً ومشاركة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، ودول الوطن العربي وكذلك دول العالم، في إطار إقبال العديد على الاستفادة من الورش التعليمية الافتراضية التي خصصها من خلال منصته في أبرز مشاريعه التعليمية.
المبادرة لاقت تفاعلاً كبيراً من خلال كوكبة المتطوعين الذين شاركوا في تقديم ورشها، فضلاً عن الاستفادة التي عززت من قيم مجلس الشارقة للتعليم ورؤيته في نشر العلم والتعلم لفئة وشريحة كبيرة من مختلف دول العالم للاستفادة من الفرصة التطوعية التي تلاءمت مع أهداف المجلس ورؤيته في إتاحة نقل العلم والمعرفة واستفادة المشاركين من المواد العلمية المقدمة.
وجاء طرح المجلس لهذه المبادرة التي تتواصل على مدى عام كامل، بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية ممثلة في مركز الشارقة للتطوع، في إطار رؤية الفرصة التطوعية «زكاة العلم» في طرح سلسلة من الورش التدريبية الافتراضية بواقع 60 ورشة تدريبية افتراضية استهدفت في إطارها العام بشكل رئيسي أولياء الأمور، والطلبة وقدمت لهم مواد علمية متطورة.
وطرحت العديد من الورش مواد لها علاقة بالعلوم الإنسانية وأخرى للعلوم الإدارية، وكذلك ما يتصل بالجوانب الاقتصادية التي أفادت المشاركين بشكل لافت. وكشف المجلس أهمية المبادرة التي تعمل في فلك جهود الدولة بشكل عام، وإمارة الشارقة بشكل خاص، في دعم العمل التطوعي ونشر ثقافة التعلم وفق مقتضيات التكامل وإثراء المجتمعات ببرامج تعليمية تطوعية تتلاقى وتأصيل العمل الإنساني الذي يعد سمة مجتمع الإمارات.
وأشاد الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للتعليم بتواصل نجاح زكاة العلم مع دائرة الخدمات الاجتماعية في حكومة الشارقة، في إطار حرص المجلس على تدعيم خططه الاستراتيجية والرامية إلى النهوض بواقع العمل التطوعي في أروقة المجلس، والعمل على نشر وترسيخ ثقافة التطور، وإتاحة منصة نوعية تتيح الاستفادة المتبادلة من قبل القائمين على عملية الاتصال من المختصين والمعلمين والمدربين، وفي الجهة المقابلة المشاركين والمتدربين. وأوضح أن مبادرة «زكاة العلم» تجسد توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في ما يوليه سموه من دعم وإتاحة السبل للأخذ بيد المتعلمين وذوي الخبرة وممن لديهم القدرة على نقل العلم ليكون المشروع هو المشروع الأول للجنة «عطاء للعمل التطوعي» التي تنضوي تحت مظلة مجلس الشارقة للتعليم والمعنية بتنفيذه في ضوء رؤى المجلس، وتناول العديد من العناوين الهامة التي تفيد المنتسبين بأطروحاتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"