عادي

«دو» تتيح للطلبة متابعة «الجلسات» ضمن «طيران الإمارات للآداب»

17:32 مساء
قراءة دقيقتين
لان

دبي:«الخليج»
 أعلنت «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن إتاحتها المجال أمام طلبة المدارس في دولة الإمارات، لمتابعة فعاليات «جلسات الطلبة»، عبر الإنترنت، ضمن مهرجان طيران الإمارات للآداب 2021 الذي يُقام المهرجان تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.
وتدعم «دو» دورة هذا العام، راعياً وشريكاً لخدمات الاتصال للعام الثاني على التوالي. وتجمع دورة هذا العام، مجموعة من الأدباء والمفكرين والكتاب من جميع أنحاء الإمارات، ونخبة من أشهر الكتاب في العالم، من أمثال أمين معلوف، وأليف شافاق، وملالا. وبثّت مسبقاً جلسات مختارة في عطلة نهاية أسبوع المهرجان، في فندق «إنتركونتيننتال فيستفال سيتي». وتوفر «دو»، كذلك الدعم الشبكي والبنية التحتية الرقمية المطلوبة لبثّ الجلسات الأدبية والثقافية.
وتماشياً مع توجيهات الجهات المختصة في دولة الإمارات، وحرصاً من إدارة المهرجان على الصحة والسلامة، فقد شجّعت الطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية على حضور الفعاليات والجلسات، من منازلهم ومدارسهم، حيث توفر «دو» الدعم التقني المطلوب، لضمان قدرة الطلبة على متابعة الفعاليات بسلاسة. 
وسيتمكن عشاق الأدب من الاستماع والتفاعل مع المؤلفين الأكثر شهرة في العالم، ضمن جلسات صرية، تنظم لمنح الشباب من جميع الأعمار فرصة الاستفادة من أشهر الأدباء والمفكرين. وستكون الجلسات متاحة عبر الإنترنت حتى 25 فبراير. ويمكن مشاهدتها من أي مكان وفي أي وقت.
ووفقاً لشركة «دو»، تشهد سمعة مهرجان طيران الإمارات للآداب، تطوراً بوتيرة متسارعة عاماً بعد آخر، حتى أصبح اليوم حدثاً بارزاً محلياً وإقليمياً وعالمياً، بإثرائه المشهد الأدبي في دولة الإمارات ومساهمته في نشر قيم الصداقة والتسامح والتكاتف التي تتميز بها الدولة.
وقالت أحلام بلوكي، مديرة المهرجان «إن التخطيط لتنظيم مهرجان في ظل تحديات كالتي يشهدها العالم اليوم، ليس بالأمر السهل، لكننا نعلم أن جمهورنا بحاجة إلينا الآن أكثر من أي وقت مضى. إنهم بحاجة إلى روح التواصل والتقارب التي يمكن للأدب أن يوفرها. ويُعد وجود أصدقاء وشركاء مثل «دو»، عاملاً محورياً إذ يساعدوننا على تنفيذ مهمتنا وإثراء المشهد الأدبي لمجتمعنا بأكمله».
 ويُعد المهرجان من أهم الفعاليات والمهرجانات الأدبية في دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"