عادي
سعيد بن سرور: أثبت نفسه كجواد تحمل وربما يشارك في كأس دبي الذهبي

«جيفتس أوف جولد» لجودلفين يتوج بسباق ريد سي تيرف في السعودية

17:26 مساء
قراءة دقيقتين
ءؤر

متابعة: أحمد عزت 

قدم جواد جودلفين «جيفتس أوف جولد»، أداء ممتازاً بإشراف مدربه العالمي سعيد بن سرور، على مسافة جديدة مظهراً قدرات تحملية وجسارة كفلت له الفوز بسباق ريد سي تيرف هانديكاب في مضمار الملك عبد العزيز، بالعاصمة السعودية الرياض يوم السبت.
واتجه جواد الست سنوات للمنافسة على مسافة الميل و7 فيرلونج لأول مرة؛ حيث كانت انتصاراته الثلاثة الماضية على مسافة 9 فيرلونج والميل وربع الميل في المملكة المتحدة.
وانطلق «جيفتس أوف جولد» بهدوء بعض الشيء وسرعان ما استعاد وتيرته وركض بالمركز الثالث من بين 13 مشاركاً خلف «مول ذا ويند» و«ميلدنبيرجر»، وتراجع للمركز الرابع بتقدم «ميكنيج ميراكلس» عندما تبقت انعطافة كاملة على السباق، لكنه اندفع بقوة عند الوصول إلى المسار المستقيم وشغل المركز الثاني عند تجاوز علامة 2 فيرلونج.
واستحوذ «جيفتس أوف غولد» على الصدارة في آخر فيرلونج، وسرعان ما حصل على أفضلية واضحة بقيادة الفارس بات كوسجريف قبل أن يركض بقوة مسجلاً الفوز بفارق 1.25 طول عن «سبانيش موون».
وقال المدرب العالمي سعيد بن سرور: «تحدثت مع بات قبل السباق وأخبرته بوضع «جيفتس أوف غولد» في مكان متقدم إن تمكن، والوتيرة ساعدته ولم تكن سريعة في الواقع، وشعرت بأن لديه الفرصة في آخر 2 فيرلونج، وأنهى السباق بشكل رائع للغاية».
وتابع المدرب الكبير: «بات كوسجريف فارس جيد، وحققنا معاً نجاحات طيبة في أستراليا وبريطانيا وألمانيا، ولذلك نشعر بارتياح للتعامل معه، سنعيد «جيفتس أوف جولد» إلى دبي الآن وربما يشارك في كأس دبي الذهبي على مسافة الميلين، لقد أثبت نفسه كجواد تحمل الآن، ولذلك سنبقيه في المنافسة على مسافة مماثلة».
وقال بات كوسغريف: «كانت لدي بعض الشكوك في مدى تحمل «غيفتس أوف غولد» للمسافة؛ حيث إن مشاركته الأخيرة كانت على مسافة الميل على الرمل، وتحدثت مع سعيد قبل السباق، وقال لي إن الحصان سيتحمل المسافة إن تمكنت من وضعه في موقع أمامي الثاني أو الثالث».
وتابع بقوله: «سعيد بن سرور، مدرب كبير وقد سافرنا حول العالم معاً على مدى الثلاث أو الأربع سنوات الماضية، وحققنا نتائج رائعة، وهذا الفوز يعد تتويجاً جيداً لتلك النجاحات».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"