عادي

دعم تعليمي من «خيرية الشارقة» لأيتام «التمكين الاجتماعي»

18:44 مساء
قراءة دقيقتين
ءرلاءر

الشارقة:«الخليج»
تسلَّمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي مؤخراً دعماً مالياً من جمعية الشارقة الخيرية مساهمة منها في تقديم كفالات تعليمية للطلبة الأيتام، إضافة إلى توفير أجهزة تعليمية لدعم تعليم الأيتام عن بعد.
ويأتي هذا التعاون في إطار دعم الجمعية لبرامج المؤسسة، حيث يعد مشروع «علَّم بالقلم» من أبرز مشاريع التمكين الأكاديمي التي تعنى بدعم تعليم الأيتام وتمكينهم أكاديمياً، ويتضمن جميع القضايا المتعلقة بتذليل الصعوبات التي تواجههم في مسيرة تعليمهم.
وقال عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية: «إنّا نسعى إلى تعزيز التعاون مع مختلف الجهات التي تقدم الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة بما يرتقي بالخدمات المقدمة لجمهور هذه المؤسسات وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية»، مشيراً إلى تقديم الجمعية دعماً بقيمة 600 ألف درهم لصالح مؤسسة التمكين الاجتماعي في الشارقة بواقع 504 آلاف درهم كدعم مالي لكفالة 140 طالباً يتيماً ممن تكفلهم المؤسسة ضمن مشروع «علم بالقلم» كما قدمت دعماً آخر بقيمة 95 ألف درهم لتوفير الأجهزة اللوحية للطلبة المنتسبين إلى المؤسسة».
وصرحت منى بن هده السويدي المديرة العامة لمؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بقولها : « تثمن المؤسسة مساهمات جمعية الشارقة الخيرية المستمرة لدعم برامج المؤسسة ومشاريعها التي تصب في صالح الأيتام وأسرهم وذلك على مدى السنوات الماضية ».
من جهة أخرى، أنفقت جمعية الشارقة الخيرية 15.5 مليون درهم خلال العام المنقضي لمساعدة 1273 أسرة مواطنة من ذوي الدخل المحدود المدرجين بكشوف وسجلات الجمعية في مقرها الرئيسي وسائر إداراتها الفرعية في المنطقة الوسطى والذيد ومليحة والمدام والبطائح، والمنطقة الشرقية في كلباء وخورفكان ودبا الحصن.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"