عادي

50 معرضاً من 31 دولة تثري «آرت دبي»

15:52 مساء
قراءة 3 دقائق
dfff

دبي: "الخليج"

أعلن «آرت دبي»، اليوم الخميس، عن قائمة المعارض المشاركة في نسخة 2021، والتي تنتقل هذا العام إلى موقعها الجديد في مركز دبي المالي العالمي ضمن مساحة مشيدة خصيصاً للمعرض لضمان استيفاء أعلى درجات الالتزام بالإجراءات الاحترازية المرتبطة بجائحة  «كوفيد 19»، ما يوفر بيئة آمنة وسليمة للمشاركين والزوار على حد سواء. ويفتح المعرض أبوابه يوم 29 مارس المقبل ويستمر حتى 3 أبريل المقبل.
ويقام المعرض بشراكة استراتيجية مع هيئة الثقافة والفنون في دبي وتستقبل نسخة هذا العام 50 معرضاً فنياً رائداً في الفنون الحديثة والمعاصرة من 31 دولة، وذلك لتمثيل تشكيلة متنوعة من الفنانين والأعمال والممارسات، ما يعكس الهوية متعددة الثقافات التي تتميز بها مدينة دبي.
وإلى جانب المعارض القادمة من مراكز الفنون المشهورة والصاعدة من مختلف أنحاء العالم، يمكن للزوار حضور معارض من بلدان الشرق الأوسط وجنوب وشرق آسيا، إضافة إلى حضور بارز من مختلف أنحاء القارة الأفريقية. كذلك تشارك عشرة معارض من دبي لتعكس النمو المتسارع الذي تشهده الأسواق والساحة الفنية المحلية في الإمارة.

قلب نابض

قال بابلو ديل فال المدير الفني لـ «آرت دبي»: المعارض الحية هي القلب النابض لعالم الفن والفنانين، والقطاع الفني عانى مثل غيره من القطاعات من الأحداث التي شهدها العام الماضي. وأضاف: فيما نحاول تلمس طريقنا للخروج من هذه الجائحة، نشعر بالمسؤولية للقيام بكل ما في وسعنا لدعم الفنانين والمعارض ومقدمي الخدمات الذين يعتمدون على حيوية وديمومة القطاع الفني التجاري.
وأعلن «آرت دبي» عن عدد من المبادرات المبتكرة لمعرض 2021، تشمل شراكة تعاونية جديدة مع المعارض المشاركة، لتعتمد أجور المشاركة جزئياً على المبيعات، بالإضافة إلى برنامج المشاركة عن بعد، لتمكين المعارض غير القادرة على المشاركة الحضورية ومنح التواصل مع الزوار الذين يكتشفون الأعمال الفنية شخصيا باستخدام التقنيات الحديثة. ويستوفي المعرض أعلى درجات الالتزام بالإجراءات الاحترازية المرتبطة بالجائحة، مثل تمديد أيامه لستة أيام، وتشييد مساحات مخصصة للمعرض في مركز دبي المالي العالمي، ما يوفر بيئة آمنة وسليمةً للمشاركين والزوار من خلال التحكم بأعداد الزوار من المعرض، بالإضافة إلى الانتفاع من المرافق العديدة الموجودة في مركز دبي المالي العالمي والتي تشمل مجموعة متميزة من المطاعم والأماكن الأخرة.

حلة جديدة

قالت إيزابيل فان دي إيند، مؤسسة معرض إيزابيل فان دي إيند (دبي): «لطالما آمنت بالطاقة التي يبثها»آرت دبي«. وبرغم كل شيء، يواصل تنفيذ رؤيته، وأنا واثقة من أن المعرض القادم، بحلته الجديدة، سينعش المشهد الثقافي من جديد.
أما كريستين يلياردة، مؤسسة معرض كريستين يلياردة (لندن، برلين، نيفلونغهافن) فقالت:»يجب علينا في هذه الأوقات أن نجد البدائل المطلوبة لمواصلة النمو. والمنهجية المبتكرة التي يتبعها «آرت دبي» والتزامه بإقامة المعرض هو أمر ينفعنا جداً. ونظراً لمشاركاتنا الكثيرة في النسخ السابقة، نحن نثق بقدرة فريق عمل المعرض على تحقيق نجاح.
وقالت ناتالي أوباديا، مؤسسة معرض ناتالي أوباديا (باريس، بروكسل): عززت مدينة دبي من مكانتها كملتقى طرق استراتيجي، وذلك بفضل المشاريع الفنية الطموحة في الشرق الأوسط. كما أصبح «آرت دبي» معرضاً فنياً أساسياً في المنطقة وواحداً من المعارض القليلة المقامة في فصل الربيع من هذا العام، وهو أمر مهم وحيوي للتعريف بفنانينا في هذا المحفل الثقافي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"