عادي

"طرق دبي".. تميّز عالمي في الالتزام بمعدلات الضوضاء والاهتزازات في المترو

15:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الصيانة التنبؤية تؤمن حركة سلسة

دبي: «الخليج»
أكّدت هيئة الطرق والمواصلات تميزها في الالتزام بمعدلات الضوضاء والاهتزازات، التي يُحدِثُها مترو دبي أثناء تشغيله اليومي. وجاءت تلك النتائج بمقارنات معيارية متخصصة، شملت أنظمة مترو في عدد من المدن العالمية في النصف الثاني من عام 2020.
وأعرب عبد المحسن يونس، المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في الهيئة، عن سعادته بهذا الإنجاز التقني المهم، الذي يتعلّق بكفاءة التشغيل اليومي للمترو ومستوى السلامة والأمان فيه، وهما جانبان حيويان توليهما الهيئة أهمية قصوى وتحرص دائما على تحقيقهما والتميّز فيهما.

1

وأوضح أن أهداف هذه الدراسة تمحورت حول التعرّف إلى التحديات، التي تواجه مشغّلي المترو فيما يتعلق بالضوضاء والاهتزازات، التي يُحدِثُها التشغيل، وقياس مستوياتها وتحديد ومقارنة الأسباب والعوامل المؤثرة فيها، وكذلك التشريعات والسياسات المطبّقة في مدن العالم، وتحديد الإجراءات والممارسات المتوافرة للقياس والمراقبة والحلول الفنية والتقنية، التي تُتَخَذُ للتقليل من التأثيرات السلبية للضوضاء والاهتزازات على المجتمع.
وأظهرت الدراسة عدداً من النتائج منها تفوّق مترو دبي على عدد من أنظمة المترو العالمية في التقليل من الضوضاء والاهتزازات الناجمة عن التشغيل اليومي للمترو وأعمال صيانة السكك الحديدية، نتيجة الإجراءات الوقائية، التي تتخذها مؤسسة القطارات في عدد من الجوانب المتعلّقة بالضوضاء والاهتزازات.
وخَلُصَت هذه الدراسة العالمية إلى عدد من النقاط المهمة وهي: مترو دبي ضمن مجموعة تضم (10) أنظمة مترو من أصل (27) نظام مترو شملتها الدراسة تستخدم مؤشرات أداء (KPIs) فعّالة لقياس معدلات الضوضاء والاهتزازات حيث تميزت الهيئة بامتلاك دليل فني للضوضاء والاهتزازات في السكك الحديدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"