عادي

جلسة حوارية لنشر الوعي حول أهمية الصحة النفسية

18:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يبل

نظمت مؤسسة «هي عربية»، جلسة حوارية حول أهمية الصحة النفسية، بمشاركة عدد من المتحدثات البارزات من أنحاء العالم العربي، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
وأدارت الجلسة اختصاصية الصحة النفسية والعلاج النفسي رانية عطا الله، وسلطت الضوء على تكبّد المرأة القدر الأكبر من المعاناة بسبب جائحة كورونا.
واستضافت الجلسة سيدات عربيات بارزات في هذا المجال، وناقشت قضية التنوع في الشرق الأوسط، وبعض القضايا السائدة في المنطقة ذات العلاقة بالصحة النفسية والعقلية.
وقالت سمر الشرفا، الرئيسة التنفيذية المؤسِسة لمنصة «هي عربية»: «ما زالت فكرة الحاجة إلى العلاج والصحة النفسية تشكل مصدر إزعاج وحرجاً اجتماعياً كبيراً لقطاعات واسعة من الناس في العالم العربي، لكن ينبغي ألا يحدث هذا الأمر، ونأمل أن نتمكن عبر تلك الحوارات من تسليط الضوء على أهمية معالجة مثل هذه القضايا من دون حرج أو خوف من الآراء أو الأحكام المسبقة». وأضافت: «كانت هذه الجلسة الرقمية الأولى ضمن سلسلة جلسات قادمة، ونأمل أن تكون أسهمت في تشجيع النساء على إيلاء الأولوية اللازمة لصحتهن النفسية».
وقال فيشنو كارلا، مدير عام شركات يانسن الدوائية التابعة لشركة «جونسون أند جونسون» خلال كلمته الافتتاحية في الجلسة: «يواجه العالم أزمة في الصحة النفسية أثرت في الجميع، وخاصة النساء. لكن هذه الأزمة أثبتت لنا أن المرأة تشكل جزءاً لا يتجزأ من الحل». 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"