عادي

الوداد وصن داونز لحسم التأهل.. والأهلي ضيفاً على فيتا كلوب

00:19 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

يسعى الوداد المغربي، وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، إلى ضمان تأهلهما إلى ربع نهائي لدوري أبطال إفريقيا، عندما يتواجهان مع حوريا كوناكري الغيني، ومازيمبي الكونجولي الديمقراطي، في الجولة الرابعة لدور المجموعات (ثمن النهائي)، فيما يأمل الأهلي المصري حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي استعادة التوازن، وتعزيز آماله في البقاء، شأنه شأن غريمه التقليدي الزمالك الذي يضرب موعداً متجدداً مع ضيفه الترجي التونسي في لقاء قمة.

ويحلّ الوداد، المتوّج باللقب مرتين، ضيفاً ثقيلاً على حوريا في المجموعة الثالثة، ويتطلع المتصدر بالعلامة الكاملة (9 نقاط) إلى تكرار فوزه وضمان انتزاع أولى بطاقات الدور ربع النهائي.

أما حوريا الثاني (4 نقاط)، فيتطلع بقيادة مدربه السنغالي لامين نداي، لإيقاف سلسلة انتصارات الوداد وإنعاش آماله في بلوغ دور الثمانية.

وجه جديد

وتتجه الأنظار إلى ملعب القاهرة الدولي، حيث سيظهر الزمالك، وصيف الأهلي بطل النسخة الماضية، بوجه جديد بعد عودة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الى منصب المدير الفني، أملاً في الثأر من ضيفه الترجي التونسي الفائز ذهابا 3-1، عندما يتواجهان في قمة المجموعة الرابعة.

وتعد المباراة حساسة للزمالك الثالث بفارق 5 نقاط عن الترجي، ويأمل فيها كارتيرون حلّ معضلة العقم الهجومي.

ويدرك فريق «باب سويقة» المتصدر (7 نقاط)، والمتوج في أربع مناسبات، أن مواجهة الزمالك قد تشكل جسر العبور إلى الدور المقبل قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، من خلال تحقيق الفوز.

وقد يشارف مولودية الجزائر على الدور الثاني عندما يستضيف تونجيث السنغالي، ويمتلك المولودية 5 نقاط في المركز الثاني، و فوزه وخسارة الزمالك أمام الترجي يضعه على مقربة من التأهل .

لقاء إحياء الآمال

وعلى غرار مواطنه الزمالك، سيكون الأهلي حامل اللقب في مهمة صعبة للغاية بضيافه فيتا كلوب الكونجولي الديمقراطي في كينشاسا ضمن المجموعة الأولى.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة بأربع نقاط خلف فيتا كلوب الثاني بنفس الرصيد والذي يتفوق بالأهداف، فيما يتصدر المجموعة سيمبا التنزاني ب 7 نقاط.

ويسعى «نادي القرن» لمواصلة مشواره نحو اللقب القاري العاشر، بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي تلاحقه الانتقادات بعد النتائج الأخيرة التي يراها عشاق النادي متواضعة، ولا سيما بعد التعادل مع فيتا كلوب 2-2 ذهاباً في القاهرة.

وحرص رئيس النادي المصري محمود الخطيب على رفع معنويات لاعبيه، قائلاً «لابد أن نتوجه إلى الكونغو بشخصية الأهلي، ونخوض مباراة فيتا كلوب بمنتهى القوة والجدية، ما كان يجب أن نكون في هذا الموقف، ولكن ثقتنا بكم كبيرة».

ويحل المريخ السوداني (نقطة واحدة) ضيفاً على سيمبا التنزاني المتصدر (7 نقاط) في دار السلام.

ثأر أم حسم؟

وفي المجموعة الثانية، يسعى ماميلودي صنداونز (9 نقاط) بطل 2016 إلى ضمان تأهله لربع النهائي عندما يستضيف مازيمبي الكونجولي الديمقراطي (نقطتين) الساعي إلى لقب سادس في تاريخه قارياً، في بريتوريا، وكان الفريق الجنوب إفريقي ألحق أول خسارة بمازيمبي في ملعبه منذ عام 2008 في الجولة السابقة.

وسيضمن الفوز الرابع توالياً إن تحقق التأهل لماميلودي الذي يعول على تشكيلة قوية جداً يقودها المدرب منجيتي مانكوبا، وستكون القمة العربية بين شباب بلوزداد الجزائري (نقطتان) ومضيفه الهلال السوداني (نقطتان) في الخرطوم حاسمة، ولا مجال فيها لأي من الفريقين للتعثر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"