عادي

«التحالف الدولي» يسلّم القوات العراقية معدات وتجهيزات عسكرية

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التحالف الدولي
بغداد- زيدان الربيعي
سلّم التحالف الدولي، الأربعاء، معدات وتجهيزات عسكرية إلى القوات العراقية، فيما تم إحباط تسلل إرهابي جنوب العاصمة بغداد.
وقال اللواء تحسين الخفاجي، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، «الفيسبوك»، إن «التحالف الدولي في العراق سلّم تجهيزات ومعدات، تشمل عربات عسكرية وأسلحة ومعدات عسكرية بقيمة 5 ملايين دولار».
وأوضح أن «هذه المنحة تأتي من أجل مساعدة قوات الأمن العراقية في حربها ضد داعش الإرهابي، وتسهم في بناء المؤسسات العسكرية بالتجهيزات الضرورية».
من جانب آخر، أحبطت قوات الجيش العراقي، تسللاً إرهابياً جنوب العاصمة بغداد. وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان، إنه «بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بشأن حفظ الأمن وملاحقة الإرهابيين، وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد، نفذت قوة عسكرية تابعة للفوج الأول لواء 55 وشعبة استخبارات الفرقة 17 عملية نوعية جنوب العاصمة بغداد لتطهير المنطقة من خلايا داعش».
وأضافت، أنه «تم رصد تحركات عبر الكاميرات الحرارية لثلاثة عناصر تابعين للتنظيم الإرهابي، وعلى إثر ذلك تمكنت القوة العسكرية من صد التسلل بعد اشتباكات انتهت بمقتل أحد الإرهابيين وفرار اثنين منهم».
وتابعت، أن «القطاعات الأمنية ما زالت تواصل عمليات البحث وملاحقة الفارين لمنع أي عمل إرهابي يطال المناطق الآمنة، ويعرقل خطط الأمن التي تحفظ أرواح المواطنين وسلامة عائلاتهم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"