عادي
أبلبي: حسمتُ السباق بعد منافسة شرسة

ريبيلز رومانس لجودلفين يتوج ببطولة ديربي الإمارات

19:13 مساء
قراءة دقيقتين
Swff

أهدى الحصان «ريبيلز رومانس» المملوك لجودلفين، بطولة الشوط الخامس «ديربي الإمارات» إلى دولة الإمارات، بعدما حقق فوزاً مميزاً ليقتنص البطولة البالغة مسافتها 1900 متر على المسار الرملي بمشاركة 14 خيلاً من أقوى خيول العالم، ومجموع جوائزها 750 ألف دولار برعاية بنك الإمارات دبي الوطني.
وحقق «ريبيلز رومانس» فوزه بعدما انقض في الأمتار الأخيرة على المقدمة واحتفظ بها بقيادة الفارس وليام بيوك، تاركاً منافسيه خلفه بعدما قطع مسافة البطولة في زمن 1:56:28 دقيقة، بفارق بلغ 5.5 طول عن أقرب المنافسين.
وجاء في المركز الثاني «بانادول» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدرب سالم بن غدير، وقيادة الفارس مايكل بارزالونا، وحل في المركز الثالث الجواد السعودي «نيو تريشر» للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز بقيادة الفارس فرانكي ديتوري، وإشراف المدرب جون جوسدن.
لقب كبير
وأعرب شارلي أبلبي مدرب الحصان «ريبيلز رومانس» بطل الشوط الخامس (ديربي الإمارات) عن سعادته بتحقيق الفوز بلقب كبير يدخل ضمن نخبة سباقات الأمسية الأغلى في العالم، كأس دبي العالمي.
وأشاد أبلبي بالأمسية الكبيرة، مؤكداً أن السباق شهد صراعاً شرساً من نخبة الخيول المشاركة، حتى إن حصان جودلفين لم يقف في المقدمة إلا في «الفيرلونج» الأخير.
وأكد المدرب أبلبي عقب التتويج بلقب الشوط الخامس، أن البطل حقق توقعاته بالفوز، قياساً بمستواه في تدريباته الأخيرة قبل السباق. وأضاف قائلاً: «فوز البطل تحقق على حساب نخبة قوية من الخيول العالمية، وأنا فخور بهذا الإنجاز الكبير».
مجهود كبير
وأشاد المدرب بصفة خاصة بالفارس وليام بيوك، الذي بذل مجهوداً كبيراً لقيادة البطل إلى خط النهاية، خاصة أنه لم يكن في وضع متقدم في بداية السباق، إلا أن الفارس عدّل وضعيته وتقدم تدريجياً حتى حقق الفوز.
مقومات البطولة
وأعرب الفارس وليام بيوك عن سعادته البالغة بتحقيق الفوز ببطولة ديربي الإمارات ضمن أمسية كأس دبي العالمي، وقال: «كنت على أعصابي خلال هذا السباق، حيث انطلق «ريبيلز رومانس» متأخراً وهذا ليس بأمر سهل، خاصة أنه يتنافس مع نخبة من أقوى الخيول، لكنه كان عند حسن الظن به وتمكن من تعديل وضعه».
وأضاف: «ريبيلز رومانس» جواد قوي للغاية يبلغ 3 سنوات، وهذا الفوز هو الرابع له من أصل 5 مشاركات، وهو ما يُثبت قوته وامتلاكه مقومات الخيل البطل الذي يتوقع أن يكون له مستقبل كبير مع عالم السباقات». 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"