عادي

«الأرصاد»: الطقس مغبر مع انخفاض درجات الحرارة الاثنين

21:02 مساء
قراءة دقيقتين
الطقس

أبوظبي: عماد الدين خليل
غطى الضباب مناطق متفرقة من الدولة، في الساعات الأولى من صباح الأحد، واستمر لمدة 8 ساعات، حيث بدأ في الساعة 12:00 منتصف الليل، واستمر حتى 8:00 صباحاً، كما شهدت بعض المناطق تشكل رياح شمالية غربية نشطة السرعة وقوية أحياناً وصلت سرعتها إلى 50 كم / س، مثيرة للغبار والأتربة أدت لتدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق الداخلية والساحلية خاصة غرباً، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وبدأ تشكل الضباب على خورفكان ودبا الحصن في الشارقة، وعلى البدية في الفجيرة، وسجلت أقل درجة حرارة في الدولة عند الساعة 6:30 صباح أمس 13.5 درجة مئوية في ركنة بمدينة العين.
وناشد المركز الوطني للأرصاد مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور خلال تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها أحياناً على بعض المناطق الداخلية والساحلية.
وتوقع المركز أن يكون طقس الاثنين، مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، ورطباً ليل وصباح الثلاثاء، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية الشرقية، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة على البحر، سرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 50 كم/س، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.
كما توقع المركز أن يكون طقس الثلاثاء، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليل وصباح الأربعاء مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً على البحر، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب يصبح متوسط الموج مساء في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

الصورة
896

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"