عادي

الجولـة الثانيـة تبتسـم للمنتخبـات الكبيـرة

23:22 مساء
قراءة دقيقتين
1

استعاد منتخبا فرنسا بطل العالم، وإسبانيا، توازنهما بالفوز على كازاخستان وجورجيا 2-صفر، و2-1 توالياً، خارج الديار، في حين أكدت منتخبات إنجلترا وإيطاليا وألمانيا انطلاقتها القوية بتحقيقها الفوز الثاني توالياً في الجولة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2022.

وفي أستانا، عوضت فرنسا حاملة اللقب تعثرها على أرضها في مستهل مشوارها بتعادلها، يوم الأربعاء الماضي، مع أوكرانيا (1-1)، بفوزها على مضيفتها كازاخستان بهدفي عثمان ديمبيلي وسيرجي ماليي، بالخطأ في مرماه، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

فخ جورجيا

وتصدر رجال المدرب ديدييه ديشان المجموعة بفارق نقطتين أمام أوكرانيا، وفنلندا، بعد تعادل الأخيرتين 1-1.

وأفلت المنتخب الإسباني من فخ مضيفه الجورجي وقلب تأخره إلى فوز قاتل 2-1 في تيبيليسي ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتأخر المنتخب الإسباني صفر-1، قبل ان يعادل بواسطة لاعب وسط مانشستر سيتي فيران توريس (56)،  ثم سجل البديل لاعب وسط لايبزيج الألماني داني أولمو هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.ورفعت إسبانيا رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف السويد التي حققت فوزها الثاني توالياً عندما تغلبت على مضيفتها كوسوفو 3-صفر، وكان المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش وراء هدفين.

الأسود تزأر

 وفاز منتخب إنجلترا على مضيفه الألباني 2-صفر ضمن منافسات المجموعة التاسعة، ومنح كاين التقدم لإنجلترا في الدقيقة 38، وصنع الهدف الثاني لنجم تشيلسي مايسون ماونت في الدقيقة 63.

وكان منتخب «الأسود الثلاثة» كشّر عن أنيابه مبكراً بفوز كبير على ضيفه سان مارينو 5-صفر، يوم الخميس الماضي، لتنفرد بالصدارة برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطتين أمام بولندا التي أكرمت وفادة ضيفتها اندورا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي (30 و55) وكارول سفيديرسكي (88).

وأكرمت الدنمارك وفادة ضيفتها مولدافيا بثمانية أهداف نظيفة في هرنينج ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وسجل كل من كاسبر دولبرج (19 من ركلة جزاء و48) وميكيل دامشجارد (22 و29) ثنائية، وتناوب ينز سترايجر لارسن (35) وماثياس ينسن (39) وروبرت سكوف (81) ومارسكوس إينجفارتسن (89) على تسجيل الأهداف الأربعة الأخرى.

فوز ثان

 وتابعت ألمانيا انطلاقتها القوية في التصفيات بفوزها خارج ملعبها على رومانيا بهدف سيرج جنابري ضمن منافسات المجموعة العاشرة، فرفعت رصيدها في الصدارة إلى 6 نقاط متفوقة بفارق الأهداف على أرمينيا التي حققت فوزها الثاني في التصفيات وكان على آيسلندا بهدفين نظيفين.

 وعاد المنتخب الإيطالي بفوز مستحق على مضيفه البلغاري 2-صفر في صوفيا ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل لإيطاليا مهاجم تورينو أندريا بيلوتي من ركلة جزاء، ومانويل لوكاتيلي، ليقودا «الأزوري» لفوزه ال20 بقيادة مدربه روبرتو مانشيني مقابل سبعة تعادلات، وخسارتين.

 وعززت إيطاليا صدارة مجموعتها برصيد ست نقاط بفارق الأهداف أمام سويسرا الفائزة على ضيفتها ليتوانيا بهدف شيردان شاكيري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"