عادي

الشارقة يحرم بني ياس من القمة

23:33 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: عصام هجو 

فرض الشارقة التعادل 1-1على ضيفه بني ياس، وفرط «الملك» في العودة للمنافسة على لقبه بإهداره فرصاً عدة في الشوط الثاني الذي شهد تألقاً وتفوقاً ملموساً لصاحب الأرض.

 وفي الجانب الآخر، كان بني ياس يلعب تحت ضغط فوز الجزيرة على الوصل 3-2، ليخسر الصدارة ويتراجع للوصافة بفارق نقطة عن «فخر أبوظبي» بعدما لم يقدم ما يشفع له في تحقيق نتيجة أكثر من التعادل.

ورغم الأداء الجيد من الشارقة في الشوط الثاني إلا هناك عدة أسئلة يمكن طرحها، تتعلق بإشراك المدرب عبدالعزيز العنبري للاعبَين المقيمَين لوان وميلوني وجونيور، قبل فترة وجيزة من انطلاق دوري أبطال آسيا التي لن يكون اللاعبون المقيمون في كشوفاتها.

والسؤال الثاني: ماهو مغزى مشاركة ميلوني الذي كان تائهاً في خط الوسط في ظل وجود اللاعب محمد عبدالباسط لاعب الارتكاز؟ 

وكان واضحاً ان الشارقة افتقد رأس الحربة الصريح الذي شارك فيه كايو لوكاس بدلاً من اللعب في مركزه الأصلي على الجناح، على الرغم من تواجد سالم صالح ومحمد خلفان على الدكة.

وكان واضحاً ان إيجور أضطر لبذل مجهود كبير والقيام بمهام مزدوجة في الصناعة والتحول لدعم الهجوم وتبادل دور رأس الحربة مع كايو، ما أجهده بدنياً وذهنياً.

 أما أبرز الإيجابيات فكانت اطمئنان العنبري على مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر بتألق الحسن صالح وخالد الظنحاني.

مشكلة بدنية

وقال عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة، إن فريقه كان الأفضل ولم يوفق في استغلال الفرص التي تهيأت، خصوصاً في الشوط الثاني، ونوه بأن مشكلة لاعبيه بدنية، ولاسيما العائدين من الإصابة.

وقال الروماني إيسايلا مدرب بني ياس: لعبنا أمام فريق قوي غامر بكل مالديه، وسبب تراجع مستوى فريقي يعود إلى الضغوط، وفي النهاية حصد نقطة افضل من لاشيء، وهناك 9 نقاط في الملعب، ومازلنا نؤمن بحظوظنا في المنافسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"