عادي

«فخر أبوظبي» يستعيد الصدارة بعد 18600 دقيقة

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: أيمن بشير

عاد الجزيرة إلى التربع على صدارة دوري الخليج العربي بعد 18600 دقيقة، واستفاد «فخر أبوظبي»الذي وصل إلى 50 نقطة من تخطي عقبة ضيفه الوصل بصعوبة بعد أن هزمه 3-2، وهدية الشارقة الذي أوقع بني ياس في فخ التعادل 1-1 ليصعد إلى القمة.

وبات الفريق الجزراوي على بعد 9 نقاط من الفوز بالبطولة. وسيكون حلم اللقب الثالث مرهوناً بحسم المباريات الثلاث المتبقية أمام كل من عجمان والعين وخورفكان، على التوالي. 

والفوز على الفريق الأصفر في المرحلة 23 من الدوري لم يكن سهلاً بالنسبة إلى كتيبة المدرب الهولندي مارسيل كايزر، حيث فشل الفريق في الحفاظ على تقدمه مرتين قبل أن تنقذه براعة المدافع الصربي ميلوس كوسانوفيتش في تنفيذ الركلات الثابتة. 

وسجل ميلوس هدفاً صاروخياً من مسافة بعيدة ليقود فريقه للاقتراب من اللقب، وهي المرة الخامسة في المنافسة التي يسجل فيها المدافع الصربي بذات الطريقة، وللمرة الثانية في شباك الوصل. 

ولم يكن هدف المدافع الجزراوي سهلاً على الوصلاوية بعد أن كسر سلسلة عدم تلقي «الإمبراطور»الخسارة في 12 مباراة تحت قيادة مدربه البرازيلي هيلمان.

مفارقة

ومن المفارقات أن آخر مباراة خسرها «الإمبراطور» كانت قبل 107 أيام وأمام الجزيرة نفسه، وبالنتيجة نفسها 3-2 وتحديداً في المباراة التي جرت ضمن المرحلة العاشرة على ملعب استاد زعبيل في 17 ديسمبر/ كانون الماضي، مع «سيناريو» المباراة نفسه،حيث سجل فابيو ليما هدفين، ومليوس هدفاً بالطريقة نفسها وعلى الحارس نفسه (حميد عبدالله).

 وشهدت المواجهة بين الجزيرة والوصل سباقاً آخر نحو السعي لتحطيم الأرقام حيث يمضي علي مبخوت في مسيرته المنطلقة بسرعة نحو رقم الهداف التاريخي فهد خميس صاحب 175 هدفاً بعدما وصل مهاجم «فخر أبوظبي» إلى الهدف رقم 168 والهدف 22 هذا الموسم الذي أبقاه في صدارة الهدافين، بفارق هدف عن فابيو ليما 21.

ترتيب مغاير

 وأعرب كابتن «الإمبراطور» عن سعادته بالمردود الطيب لفريقه في المباراة رغم الخسارة، واعتبر أن الترتيب الحالي لا يناسب فريقاً كبيراً مثل الوصل، مبيناً أن الفريق لديه جودة أفضل للحصول على مركز جيد.

وأضاف: «الوصل في الموسم القادم سيظهر بشكل أقوى بعد تدعيم الفريق من الإدارة بعدد من اللاعبين لتحسين الجودة لعمل هذا المدرب الممتاز الذي يبلي بلاء حسن منذ قيادته للفريق». 

كما كانت المباراة أيضاً فرصة طيبة لصعود خلفان «الفنان» إلى قمة ترتيب صانعي الأهداف بعد أن تمكن للمرة التاسعة من صناعة أهداف للجزيرة في هذا الموسم.

من جهته، قال كابتن الجزيرة وحارسه علي خصيف إن «فخر أبوظبي» عرف كيف يأخذ 3 نقاط أمام فريق لم يخسر في 12 مباراة ومتطور من مباراة إلى أخرى.

ودافع خصيف عن مدربه الهولندي كايزر، معتبراً انه من افضل المدربين الذين يعملون في الإمارات، مبيناً أن هناك انتقاداً لاذعاً له من النقاد الرياضيين بسبب المعلومات الخاطئة عنه في عدم إراحة لاعبي المنتخب، وقال «كيف يتم التحامل على مدرب يعمل على حصول فريقه على المركز الأول، وإن لم يتحقق فسيكون الوصيف»؟

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"