عادي

تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين غربي تعز

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن ـ «الخليج»:

حررت قوات الجيش اليمني مواقع جديدة بعد مواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية غربي تعز. وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية هاجمت فجر السبت، مواقع تمركز ميليشيات الحوثي الانقلابية، في جبهة مقبنة، وأدى الهجوم إلى تحرير تبة الشيكي وقرية زبيدة، وسط انهيارات في صفوف الميليشيات. كما تمكنت مدفعية الجيش من إعطاب وإحراق ناقلة مدرعة تابعة للميليشيات الحوثية.

وأفادت مصادر عسكرية بأن الميليشيات الحوثية خسرت أكثر من 70 عنصراً في اليومين الأخيرين بعد أن زجت بالمئات من عناصرها لشن هجوم جديد على مواقع الجيش والمقاومة في جبهات الكسارة والمشجح غرب مأرب. كما نقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله: إن «عناصر الجيش الوطني ورجال المقاومة تمكنوا، من دحر مجاميع حوثية، حاولت التسلل باتجاه مواقع عسكرية في جبهة الكسارة غرب مأرب؛ حيث تكبدت الميليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة فيما لاذ من تبقى من عناصرها بالفرار».

على صعيد متصل، تلقت ميليشيات الحوثي الانقلابية، خلال الساعات الماضية، سلسلة ضربات جوية موجعة نفذتها مقاتلات التحالف العربي في محافظات صعدة ومأرب والجوف. وقالت مصادر يمنية: إن طيران التحالف شن غارات جوية عدة على مواقع وتحصينات للحوثيين في مناطق متفرقة بمحافظة صعدة الحدودية. وأضافت أن «طيران التحالف استهدف بغارات عدة تحركات وتجمعات للحوثيين في منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف».

وفي محافظة مأرب، شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية استهدفت تعزيزات ومواقع عسكرية للميليشيات الحوثية، في مديريتي صرواح ومدغل غربي المحافظة، وفق المصادر. ولقي القيادي الحوثي عبد الولي عبد الله العواضي مصرعه مع عدد من مجاميع حوثية مسلحة بنيران قوات الجيش في جبهة مراد جنوب مأرب. وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش تمكنت من كسر كل الهجمات الحوثية على جبهتي الكسارة ومراد وتم دحرهم واغتنام آليات ومدرعات حربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"