عادي

وكيل أعمال إسباني في طريقه لشراء ديربي كاونتي

20:17 مساء
قراءة دقيقتين
1

متابعة: ضمياء فالح

يحيط الغموض صفقة بيع نادي ديربي كاونتي المنافس في الدرجة الأولى في إنجلترا والذي يدربه أيقونة مانشستر يونايتد واين روني، فواجهة الصفقة يقودها وكيل أعمال إسباني يدعى إيريك ألونسو (29 عاماً) يدير شركة NO LIMITS SPORTS التي لم تسجل رسمياً إلا في 23 أكتوبر الماضي.

ويتباهى ألونسو، الملاكم السابق والمروج السابق للملاكمين، بأنه سيستثمر 150 مليون إسترليني لشراء نجوم، لكن مصادر أشارت إلى وقوف راجا سابتا أوكتوهاري، رئيس اللجنة الأولمبية الإندونيسية وراء التمويل والصفقة.

ونشر ألونسو في حسابه على السوشيال ميديا صوراً متعددة مع راجا المتحدر من عائلة ثرية وتقدر ثروة والده ب250 مليون إسترليني، لكن المتحدث الرسمي باسم اللجنة الأولمبية نفى ضلوع راجا (45 عاماً) في شراء النادي الإنجليزي.

ويتجول ألونسو منذ بضعة أشهر للبحث عن نادٍ وعرض شراء شيفيلد يونايتد مقابل 30 مليون إسترليني في فبراير وفق تقارير إسبانية كما عبر عن رغبته بشراء كارديف سيتي، ما أغضب رئيس مجلس إدارته محمد دالمان.

ويرتبط ألونسو وبراجا عبر عملهما معاً في الترويج لنزالات الملاكمة، ووفقاً لمصادر إندونيسية فقد أدارا سوية الملاكم الناجح داود يوردان وشوهدا معاً في جاكارتا 2018 قبل نزال يوردان أمام الفنزويلي خورخي ليناريس، وينشر ألونسو في حسابه الرسمي رابط تويتر لفندق STONES المترف في جزيرة بالي، والذي تعود ملكيته لعائلة راجا، وتم الاتفاق على بيع ديربي بين الشركة والمالك الحالي ميل موريس، مؤخراً، بانتظار موافقة اتحاد الكرة على تمرير الصفقة.

ونفى ألونسو وجود شخص وراء التمويل وقال: «أنا فقط، لن أتحدث عن أي داعمين لي لأنه لا يوجد سواي حالياً. أنا الذي سأموّل العمل في النادي وأنا شخص بسيط ودود ورجل أعمال حالفه الحظ، لا أريد أن أبدو متعجرفاً لكنني ثري بما يكفي».

وكشف تقرير عن ثروة عائلة ألونسو التي جاءت من ملكية فنادق ومزارع في إقليم لا روخا الإسباني الشهير، لكنه يعترف بأن معظم تجارته في إندونيسيا. وأضاف ألونسو الذي عمل مستشاراً لمالك شيفيلد السابق شانسيري: «معظمها هناك سواء في مناجم الفحم أو سلسلة الفنادق، 90% من مشجعي ديربي لا يثقون بي، وهذا طبيعي فأنا لست شخصاً مشهوراً في عالم كرة القدم».

والد ألونسو، جوزيه فيرناندو ألونسو، كان أكبر مالك أسهم في فريق ديبورتيفو لوجورونيس عندما كان في الدرجة الأولى في التسعينات. وكشف تقرير عن تلقي ألونسو استشارة كروية من رامون كالديرون، رئيس ريال مدريد السابق، والذي يعمل محامياً للعائلة.

ووفقاً لموقع ترانسفيرماركت تمثل شركةNO LIMITS SPORTS قرابة 16 لاعباً أغلاهم حارس أتلتيك بلباو اياجو هيريرن (1.62 مليون إسترليني)، وفلاناجان ظهير ليفربول السابق الذي يلعب في نادي شارلروا البلجيكي (360 ألف إسترليني). ويقول موقع الشركة إنها تمثل البرازيلي روبرتو كارلوس أسطورة ريال مدريد وزميله في الريال البرتغالي لويس فيجو، ومدرب ريدينج السابق مارك بوين.

وأصدرت الشركة بياناً رسمياً حول الصفقة التي تنتظر الإعلان الرسمي، ووعدت ببيان، بالتعاون مع روني وفريقه وبذل كل ما يلزم لتحقيق رؤية النادي وطموحاته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"