عادي
أعمارهم تبلغ 12 فما فوق

مدارس ترصد قوائم الطلبة الراغبين في التطعيم

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين
مدرسة

دبي-محمد إبراهيم:
تعكف إدارات مدارس في مختلف إمارات الدولة على رصد آراء أولياء الأمور والطلبة في عمر 12 سنة فما فوق حول الرغبة في التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد«كوفيد19»، إذ طالبتهم بإفادات كتابية حول رغبتهم في تلقي الطالب جرعة التطعيم من عدمه، وذلك في إطار اعتماد الجهات الصحية في الدولة الاستخدام الطارئ للقاح للفئة العمرية المشار إليها.
وبعثت إدارات تلك المدارس رابطاً لاستطلاع رأي الطلبة وأولياء الأمور يركز في مضمونه على التعرف إلى رغباتهم في تلقي اللقاح من عدمه، وتضمن الاستبيان البيانات الشخصية لكل طالب، ورقم هاتف ولي أمره، ورقم الهوية، وتاريخ الميلاد، واحتوى على سؤال إجباري حول التطعيم، يحمل خيارين: «أرغب أو لا أرغب».
وأكدت المدارس من خلال تعميمها على جميع الطلاب الذين تبلغ أعمارهم 12 سنه فما فوق تعبئه الاستبيان ب «أرغب» أو «لا أرغب» في أخذ جرعه تطعيم «كوفيد 19»، وللضرورة القصوى، ليتسنى لها رصد الأسماء والإعداد ليتم توفير الجرعات للراغبين.
وجاء اعتماد وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الاستخدام الطارئ للقاح «فايزر- بيونتيك» للفئة العمرية بين 12 فما فوق، تماشياً مع الخطة الوطنية للتطعيم ضد كورونا، وبناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم الصارم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة.
ويعد هذا الاعتماد خطوة مهمة لتكاتف الجهود الوطنية لمكافحة الفيروس لوقاية هذه الفئة العمرية تأكيداً على نهج دولة الإمارات الاستباقي، والاهتمام بصحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، فضلاً عن أن التوسيع في نطاق التطعيم ليشمل هذه الفئة يعد تمكيناً لتلقيح أكبر شريحة في المجتمع، بما يسهم في الوصول إلى المناعة المكتسبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"