عادي

11 برنامجاً تثري الأنشطة الصيفية في نادي الإمارات العلمي

00:36 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد إبراهيم

كشف نادي الإمارات العلمي في ندوة الثقافة والعلوم عن تفاصيل البرنامج الصيفي للطلبة لعام 2023-2024، إذ اعتمد 11 برنامجاً علمياً لرعاية واكتشاف الموهوبين خلال العطلة الصيف.

تستهدف البرامج الفئات العمرية المختلفة بدءاً من 7 سنوات إلى 18 عاماً، بغرض تعزيز مهاراتهم، وصقل مواهبهم المختلفة، من خلال ورش عمل وتجارب وتدريبات على يد نخبة أساتذة ومتخصصين في مختلف مجالات العلوم.

ويشارك في البرنامج الصيفي أكثر من 280 طالباً وطالبة، من مواطني ومواطنات الدولة، ويستمر البرنامج لمدة شهر تقريباً، من 7 يوليو/ تموز، إلى 5 أغسطس/ آب المقبل.

تتنوع الأنشطة في النادي وتتضمن أحد عشر ورشة في المجالات العلمية منها الكهرباء والإلكترونيات - الأمن السيبراني - الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات - الروبوت - الطباعة ثلاثية الأبعاد - العالم الصغير - الواقع الافتراضي - الاستدامة - النجارة - الفن التشكيلي - الكيمياء العامة.

يحرص النادي على الارتقاء بمهارات وإمكانات الطلاب وتقديم المجالات العلمية الجديدة التي تخدم الطلاب في حياتهم ومواكبة العصر عبر تمكينهم بمختلف الوسائل العلمية والتكنولوجية والتدريبية من خلال توفير البيئة المثالية والحاضنة التي ترعى الشباب، وجدير بالذكر أن الطلبة المشاركين بالبرنامج الصيفي تتهافت على ورش الروبوت والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ويعتبر ذلك فهما من الطلبة بمعرفة أدوات المستقبل وكذلك تهيئتهم للمرحلة الجامعية.

أما عن المجالات الجديدة والحيوية للطلاب، يقدم النادي العلمي ورشة الكيمياء العامة كجزء من البرنامج الصيفي حيث يشارك الطلاب في تجارب علمية عملية ليتعرف فيها على أنواع التفاعلات الكيميائية، بالإضافة إلى استكشاف مفاهيم الكيمياء العامة المثيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n778feb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"