عادي

غرفة التجارة الأمريكية بدبي تشيد بجهود الإمارات بحماية الملكية الفكرية

16:47 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

برزت الإمارات كدولة رائدة إقليمياً في مجال حماية الملكية الفكرية للشركات العاملة داخل حدودها. فقد احتفت غرفة التجارة الأمريكية في دبي ومنتدى العلامات التجارية الأمريكية مع دولة الإمارات بتقرير مكتب الممثل التجاري الأمريكي الخاص رقم 301 الذي صدر مؤخراً، حيث تم الاعتراف بجهود الإمارات الحديثة في مجال حماية الملكية الفكرية، ما نتج عنه رفع اسم الدولة من التقرير الذي يعد مراجعة سنوية للوضع العالمي لحماية الملكية الفكرية وتطبيقها.

فمثلاً، قامت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بحل المشاكل الخاصة بحماية الملكية الفكرية للمنتجات الدوائية من خلال إصدار المرسوم 321. واتخذت شرطة دبي وجمارك دبي ودائرة التنمية الاقتصادية قي إمارة عجمان أدواراً ريادية في حل مشاكل طويلة الأمد في تطبيق الملكية الفكرية. ونظراً إلى دور الإمارات في الحركة العالمية للبضائع، ساعدت هذه الجهود في تخفيف الأسباب الرئيسية لمخاوف القطاع.

وقد عززت الإمارات الشفافية في العام الماضي بعد قيام العديد من الهيئات بنشر إجراءات تطبيق الملكية الفكرية، كما بدأت الهيئة الاتحادية للجمارك بنشر إحصاءاتها السنوية لإنفاذ الحماية الفكرية. والتزمت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة عجمان مؤخراً بعلاقة عمل تعاونية مع منتدى العلامات التجارية الأمريكية التابع لغرفة التجارة الأمريكية في دبي، وعملت على إزالة السلع المقلدة من السوق الصيني في عجمان. وقد أظهرت العلامات التجارية المتعاونة مع غرفة التجارة الأمريكية بدبي دعماً كاملاً للبرنامج المستمر مع دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان.

وقال بيت ميهرافاري، الملحق الأمريكي الخاص بالملكية الفكرية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «يسعدني أن أهنّئ دولة الإمارات بمنظومتها للملكية الفكرية وجهودها التي نالت اعتراف تقرير مكتب الممثل التجاري الأمريكي الخاص رقم 301 في 30 أبريل. كما يسعدنا التعاون مع منتدى العلامات التجارية الأمريكية التابع لغرفة التجارة الأمريكية في دبي ضمن جهوده الرامية إلى حماية المستهلكين من المنتجات المقلدة في الإمارات ودول المنطقة. وإن حقيقة أن العديد من إنجازات الملكية الفكرية في الإمارات التي تم التنويه بها في التقرير الخاص رقم 301 لعام 2021 هي متعلقة بتعزيز جهود وقف المنتجات المقلدة، تعكس بشكل واضح جهود المنتدى والعمل الرائع لأعضائه بالتعاون مع حكومة الإمارات والبعثة الأمريكية في الدولة».

وقال سامي بوسابا، رئيس غرفة التجارة الأمريكية في دبي: أظهر منتدى العلامات التجارية الأمريكية بالتعاون بين مسؤولي الحكومتين الإماراتية والأمريكية، أهمية شراكة الحكومات والأعمال في تحقيق الأهداف. إن التعاون والتواصل يولدان نتائج مميزة في توفير بيئة أعمال مثالية لمالكي العلامات التجارية والمستهلكين على حد سواء. فقد كانت أمامنا مشكلة وقمنا بالعمل على حلها وحصلنا على نتائج مهمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"