عادي

الإمارات ريت يلغي عرض استبدال الصكوك

16:20 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
«الخليج»
أعلنت شركة إكواتاتيفا مدير صندوق الاستثمار العقاري «الإمارات ريت» إلغاء العرض التطوعي لاستبدال الصكوك الحالية للشركة والمستحقة في ديسمبر 2022 بعد أن قام من يمثلون 57% من حملة صكوك الشركة لصالح العرض حتى يوم الأحد الماضي. وقالت في بيان على موقع بورصة ناسداك- دبي أن الشركة لم تتمكن من الحصول على التصويت اللازم لتمرير الصفقة وهو ما يمثل 75% من حملة الصكوك البالغة قيمتها 400 مليون دولار.
وقام 79% من حملة الصكوك بالتصويت على العرض الذي حظي فقط بموافقة ما يمثل 57% من الصكوك.
وقالت الشركة إنها ستواصل العمل على تحسين هيكل رسملتها لصالح جميع حملة أسهم وصكوك الصندوق.
كما أكدت الشركة اعتزامها سداد الفائدة المستحقة على صكوكها في شهر يونيو الجاري في موعدها.
من جهة أ خرى رحبت المجموعة التي تمثل 30% من صكوك الشركة والتي أبدت معارضتها على العرض بقرار «الإمارات ريت» إلغاء العرض، وقالت في بيان صحفي أنها تلتزم ببدء مناقشات مفتوحة وشفافة مع الشركة على النحو الذي عرضته على «إكويتاتيفا» يوم الأربعاء 26 مايو، وذلك للتفاوض بحسن نية وتقديم شروط محسنة في نهاية المطاف.
وقالت في البيان: «في ضوء السيولة الضعيفة للشركة، تشجع مجموعة حملة الصكوك «إكويتاتيفا» على الاستجابة لطلبها بعقد اجتماع لبدء مناقشات تؤدي إلى تحقيق صفقة توافقية تصب في مصلحة «الإمارات ريت» وحملة الصكوك والمساهمين».
وأضاف البيان أن مجموعة حملة الصكوك تعتقد أن التوصل إلى اتفاقية إعادة هيكلة يمكن أن يوفر للشركة المرونة الكافية لتحسين مستوى الحوكمة لديها وإجراء تحول ملموس، فضلاً عن توفير الحماية الكافية لحملة الصكوك من مخاطر الهبوط المتزايدة التي يتحملونها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"