عادي

أفلام عيد الأضحى.. خيال علمي وكوميديا

15:38 مساء
قراءة دقيقتين
موسى

القاهرة: أحمد الروبي
تنوع كبير تشهده أفلام موسم عيد الأضحى المقبل في مصر بين الخيال العلمي والكوميديا والغموض والأكشن، ما يبشر بعودة ثرية للسينما المصرية، حيث كشفت الشركة المنتجة لفيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» عن موعد طرح العمل بدور العرض السينمائي في 7 يوليو/تموز المقبل من بطولة كريم عبدالعزيز، دينا الشربيني، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، وتارا عماد مع ظهور خاص للفنان أحمد فهمي وعمرو عبدالجليل ونسرين أمين، تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، وتدور أحداث الفيلم حول مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية ومشاكل الزواج والطلاق بأسلوب كوميدي شيق، حيث يظهر عبد العزيز بشخصية «مذيع»، وتتطور الأحداث بانفصاله عن زوجته التي تجسدها الفنانة دينا الشربيني بسبب كثرة المشكلات بينهما وشكوكها المستمرة في زوجها.
وطرحت شركة إنتاج فيلم «موسى» البوستر الرسمي له، معلنة أنه سيتم عرضه في موسم عيد الأضحى، والفيلم تدور أحداثه في إطار خيال علمي حول اختراع أول روبوت في الشرق الأوسط، وتتوالى الأحداث والصراعات. الفيلم من بطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد وغيرهم، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي، فيما أستقر صناع فيلم «آل هارون»، على طرح العمل في الموسم نفسه بعد الانتهاء من تصوير المشاهد المتبقية له، والانتهاء من عمليات المونتاج والمكساج والموسيقى التصويرية، وهو من بطولة أحمد وفيق، منذر رياحنة، عبير صبري، إيهاب فهمي، محمد عز، إسلام حافظ، أحمد عبد الله محمود، هاجر الشرنوبي، وائل خليل، يارا نور الدين، وحمدي هيكل وغيرهم، كما يضم العمل مجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف أحمد أنور ومحمود جاميكا، ومن إخراج معتز حسام، وينتمي الفيلم إلى نوعية «الأكشن والإثارة؛ في أجواء من الغموض.
وبعد تأجيلات عدة قرر النجم تامر حسني طرح فيلمه «مش أنا» في العيد، الذي تدور أحداثه حول حالة نفسية تصيب (حسن) تامر حسنى، الذي تربطه علاقة قوية بوالدته المريضة (الفنانة سوسن بدر)، ويحرص دائماً على الجلوس معها أطول وقت ممكن ومراعاتها والعناية بها باعتبارها محور حياته، وتدور الأحداث في إطار من الكوميديا والإثارة، حيث تتطور حالة «حسن» لدرجة أنه يفعل أشياء لا يشعر بها، ويقوم بتصرفات وسلوكيات غير مقبول، ما يجعله ينكر ما يفعله طوال الأحداث بجملة "مش أنا"، ولا يصدقه من حوله، ما يضعه في العديد من المواقف الحرجة، ومواجهة العديد من المشاكل طوال أحداث العمل، فيحاول أن يقف بجانبه صديقه الذي يجسد دوره ماجد الكدواني، الذي يمتلك صالون كوافير حريمي ضمن الأحداث. يشارك في بطولة الفيلم بجانب تامر حسني وماجد الكدواني وسوسن بدر، الفنانة حلا شيحة، إضافة إلى عدد كبير من الفنانين. الفيلم قصة وسيناريو وحوار تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.
كذلك يشارك خلال هذا الموسم، فيلم "سقراط ونبيلة"، بطولة أشرف عبد الباقي، سامي مغاوري، أحمد فتحي، مجدي عبد العظيم، محمد فهيم، كريم مغاوري. قصة وسيناريو وحوار عبد الفتاح كمال. إخراج هشام الشافعي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"