عادي

«صحة»: علاج «كورونا» الجديد لمجموعة مختارة من المرضى

23:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال تسلم شحنة العقار العلاجي الجديد

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، توافر عقار «سوتروفيماب» أحدث علاج مضاد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد19» والذي يمنع المرض الشديد والوفاة في أكثر من 85% حالات العلاج المبكر، لمجموعة مختارة من المرضى وبناءً على تقييم الطبيب اعتباراً من أمس الخميس الموافق 17 يونيو/ حزيران الجاري.

وأكدت «صحة» مواكبتها للإنجاز الكبير لدولة الإمارات والتي استلمت العقار أحدث علاج مضاد لـ «كوفيد19» والتي يعتمد على الأجسام المضادة وحيدة النسيلة لعلاج المرضى الذين تتزايد أعمارهم على 12 عاماً، والذين يوجهون مخاطر عالية للإصابة بأعراض حادة والاستشفاء.

وأشارت إلى أن شركة جلاكسو سميث كلاين المصنعة لعقار «سوتروفيماب» تتمتع بإرث عالمي يمتد إلى أكثر من 300 عام في مجال ابتكارات الرعاية الصحية، والتي تقف وراء أول لقاح للملاريا.

وكانت دائرة الصحة - أبوظبي أعلنت تعاونها مع شركة رافد، مؤسسة مشتريات المجموعة الرائدة في الدولة، وشركة جلاكسو سميث كلاين العالمية للصناعات الدوائية الحيوية، والاتحاد للشحن، التابعة للاتحاد للطيران، للحصول على أول شحنة من العقار، المخصص لعلاج الإصابة بفيروس كوفيد-19 لتصبح أبوظبي الأولى عالمياً التي تتسلم العلاج الجديد.

وقد صادقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على العقار الجديد، من شركة جلاكسو سميث كلاين، عقب إتمام إجراءات التقييم الوطني، وبعد أن وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومنحته ترخيص الاستخدام الطارئ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"