عادي

«أوديون» ترصد تحولات وأحلام البشر

23:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
7

يوقع الكاتب حامد السويركي، روايته الأولى «أوديون» الصادرة عن دار المسك للنشر والتوزيع في فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تنعقد فعالياته في الفترة من 30 يونيو/ حزيران الجاري حتى 15 يوليو/ تموز المقبل.

ترصد «أوديون» التي تقع في 247 صفحة من القطع المتوسط مصائر عدة أشخاص عاشوا وتفاعلوا بأنماط مختلفة مع أحداث وحوادث فترة ملتبسة من حيواتهم، تمتد من زمن غير محدد وحتى العشرية الأولى من الألفية الجديدة، لتسلط الضوء على التحولات التي لوّنت أحلام الناس وآلامهم، ولتفتح نوافذ رؤية جديدة لنسق الأفكار والخيالات التي شغلت واحتلت رؤوسهم.

وفي تقديمه لروايته، قال السويركي: «تتشبث «أوديون» بتلابيب ناس وأحداث مصر في العشرية الأولى من الألفية الجديدة، لتلتقط قدر الطاقة شذرات من حكايا واحد من أهم الفصول في تاريخنا المعاصر»

من جانبها، قالت سماح الجمّال، المديرة التنفيذية لدار المسك: «في أوديون، يفاجئنا الروائي السويركي، عبر أسلوب روائي مميز، بالتحليق في آفاق نفسية واجتماعية، من خلال شخصيات متعددة مركبة، نعيش ونقترب منها منذ الأسطر الأولى في الرواية لنشاركها ونحن نلهث وراء الأحداث تدفقات حياتها في صعودها وهبوطها، حتى تأتي النهاية بانسيابية. ونجح الكاتب في أن يعبر عن كل أبطاله، فلن تجد هناك شخصيات ثانوية؛ بل مجموعة أبطال وحيوات مختلفة ومترابطة في تضفيره حبكة محكمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"