عادي

«أكاديمية العلوم الشرطية» تحتفل بالذكرى 25 على تأسيسها

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
-

الشارقة:«الخليج»

تحتفل أكاديمية العلوم الشرطية، الخميس، بذكرى مرور 25 عاماً، على إصدار صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله ورعاه، للقانون رقم 2 لسنة 1996 بشأن إنشاء أكاديمية العلوم الشرطية، حيث تطلق الأكاديمية بهذه المناسبة، مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة المجتمعية والثقافية والرياضية، وتستمر لغاية نهاية مارس 2022، تزامناً مع الاحتفال بتخريج الدفعة 22 من الطلبة الضباط.

وقال العميد الدكتور محمد خميس العثمني، المدير العام للأكاديمية «تمر اليوم ذكرى مرور 25 عاماً على تأسيس الأكاديمية، حيث مرت خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة بأعوامها والزاخرة بإنجازاتها الكبيرة على كل الصُّعد، بكثير من المحطات المضيئة. وستطلق الأكاديمية بهذه المناسبة سلسلة متواصلة من الفعاليات المجتمعية والأمنية والثقافية والرياضية، التي تضيء على مسيرة الأكاديمية والمراحل التي مرت بها خلال هذه الفترة».

وبيّن العميد العثمني أن صاحب السموّ حاكم الشارقة، حرص على دعم الأكاديمية خلال مسيرتها العلمية والأمنية، وأرادها حقاً أن تكون منارة حقيقية للعلم والمعرفة، وصرحاً من صروح العطاء، لدعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها إمارة الشارقة على وجه الخصوص ودولة الإمارات بشكل عام، فأحاطها برعايته وعنايته، وحرص على أن تكون من أفضل المؤسسات التعليمية الأمنية في المنطقة. وبفضل هذا الدعم كانت الأكاديمية وستبقى بإذن الله تحظى بمكانة مرموقة وترتقي في سلم الأفضلية بين قريناتها على المستوى الإقليمي والدولي.

وخلال هذه المدة حققت الأكاديمية الكثير من الإنجازات، باعتماد برنامج البكالوريوس في العلوم الشرطية من وزارة التربية والتعليم، كما افتتح برنامج الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه، حيث عملت الأكاديمية بشكل دؤوب، وحثيث وتحدت الصعوبات والمعوقات لافتتاح البرنامج، بعدتوجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لاستكمال أبناء الدولة خريجي الكليات والجامعات لدراستهم العليا، حيث تم طرح تخصصات إدارة الشرطة والبحث الجنائي والجودة والتميز في العمل الأمني، واستحداث نظام المسارات في تلك التخصصات، كما بذلت الأكاديمية قصارى جهدها للحصول على الاعتماد الأكاديمي للبرامج التي تم طرحها. وعملت على استقطاب هيئة تعليمية متميزة وكفاءات علمية من داخل الدولة وخارجها.

واستحدثت برنامج التطبيقات الشرطية لمنتسبي برنامج البكالوريوس، وبرامج عملية أخرى هدفت الى صقل المهارات القيادية وتعزيز الحس الأمني لدى المنتسبين، كما جرى خلال هذه الفترة تنظيم عشرات المؤتمرات والندوات والحلقات العلمية والنقاشية، وعقد وتنظيم آلاف البرامج والدورات التدريبية في مختلف المعارف والتخصصات الأمنية والشرطية والقانونية والإدارية والمجتمعية وغيرها مما لا يسمح المجال للتطرق إليها.

وأضاف العميد العثمني: أنتهز الفرصة لأرفع أسمى آيات التهنئة إلى صاحب السموّ حاكم الشارقة، وسموّ ولي عهدة الأمين الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الأكاديمية، حيث كانت توجيهاتهما الكريمة ودعمهما الدافع والمحرك الحقيقي للعاملين بالأكاديمية، لحشد طاقاتهم وجهودهم، والعمل الدؤوب لتحقيق تطلعات سموهما في أن يضطلع هذا المعقل والصرح الأمني، في الاسهام بمسيرة البناء والازدهار الذي تشهده دولتنا، والحفاظ على مكتسباتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"