عادي
بحسب دراسة تحليلية أجراها «بيوت»

دقة الإعلانات.. الأكثر تأثيراً في البحث عن العقارات

22:34 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أظهرت دراسة تحليلية نشر نتائجها موقع «بيوت»، إلى أن دقة ومصداقية الإعلانات العقارية المعروضة عبر الإنترنت تعدان من أهم العوامل المؤثرة في عملية البحث عن العقارات لدى المشترين أو المستأجرين العقاريين، حيث أفاد أكثر من 33٪ من المشاركين في الاستطلاع الذي أجرته المنصة العقارية أن مدى ضمان دقة الإعلانات العقارية كان التحدي الأبرز بالنسبة لهم عند تصفحهم لعدد من العقارات المعروضة عبر الإنترنت.

وفي إطار التزام الموقع نحو تحسين وتطوير تجربة المستخدمين وأصحاب الأعمال في السوق العقاري، تم إطلاق ميزة «ترو تشيك» التي تهدف إلى زيادة الشفافية وتعزيز مصداقية الإعلانات العقارية على الموقع، بالإضافة إلى عرض العقارات المميزة في أعلى القوائم وتسهيل تجربة البحث عن العقارات للمستخدمين. وأظهرت نتائج التقارير أن الإعلانات العقارية التي تم التحقق من صحتها باستخدام ميزة «ترو تشيك» حصدت نسبة أكبر ب 5 أضعاف من العملاء المحتملين وسجلت نسبة من الظهور بما يبلغ 20 مرة أكثر مقارنة بتلك التي لا تحمل شارة «ترو تشيك».

وفي دراسة لمقارنة أداء الوكالات العقارية التي تعتمد ميزة «ترو تشيك»، أظهرت البيانات أنه بالرغم من امتلاك الوكالة (أ) ضعف عدد الإعلانات التي تمتلكها الوكالة (ب) إلا أن الإعلانات التي تحمل شارة «ترو تشيك» كانت 93 مرة أكثر لدى الأخيرة، وبالتالي:

* جذبت إعلانات الوكالة (ب) ما يقارب 10,845 عميلاً محتملاً، في حين جذبت إعلانات الوكالة (أ) 3,584 عميلاً محتملاً فقط، بفارق 202٪ للوكالة (ب).

* ظهور إعلانات الوكالة (ب) بلغ 16,532,460 مرة، بينما ظهور إعلانات الوكالة (أ) كان 2,959,074 مرة، بفارق 459٪ للوكالة (ب).

وقالت كارولين تينكل، مديرة تجربة العملاء لدى «بيوت» و«دوبيزل»: «تشير الدراسات التي نجريها بشكل مستمر من أجل تحسين تجربة عملائنا إلى أن صحة ومدى دقة الإعلانات العقارية تعدان من أبرز متطلبات الباحثين عن العقارات عبر الإنترنت، الأمر الذي يساهم في تسريع إيجاد العقار المناسب عند توافر هذين العاملين. وبالتالي، فإن وجود شارة «ترو تشيك» التي تدل على صحة المعلومات التي يحملها الإعلان تساهم برفع مدى ثقة ورضى العملاء، وضمان وصولهم إلى مبتغاهم».

ووفقاً للدراسة، فقد ساهمت علامة «ترو تشيك» التي تحملها العقارات في تقليل الوقت اللازم لزيارة العقار ومعاينته، وخاصة خلال العام الماضي مع انتشار جائحة كورونا وفرض قيود الحركة والتنقل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"