عادي
بقيمة اسمية درهم واحد يتم طرحها على المساهمين ومستثمرين خارجيين

عمومية «منازل» تقر زيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم خزينة

15:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عمومية «منازل» تقر زيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم خزينة
عمومية «منازل» تقر زيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم خزينة
أبوظبي:«الخليج»
أقرت الجمعية العمومية لشركة منازل العقارية، تعديل المادة رقم 7 في النظام الأساسي في رأس مال الشركة لتصبح زيادة رأس المال من مبلغ 2.6 مليار درهم إلى 3.12 مليار درهم وذلك بزيادة قدرها 520 مليون درهم.
ويتم ذلك عن طريق إصدار أسهم خزينة جديدة نقدية على رأس المال وبقيمة اسمية قدرها درهم واحد على أن يتم طرحها على مساهمي الشركة الحاليين ومستثمرين خارجيين.
كما تمت الموافقة على مقترح بشأن عدم توزيع أرباح نقدية عن السنة المالية 2023، وكذلك عدم توزيع مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة ذاتها.
وقالت الشركة إنها ستستخدم كامل زيادة رأس المال في بناء أراضي الشركة في مدينة محمد بن زايد وتخصيص كامل المشروع للتأجير السنوي مما يؤمن دخل ثابت ما يقارب 350 مليون درهم سنوياً/إيجارات.
وأضافت أن زيادة رأس المال يهدف أيضاً إلى توزيع أرباح سنوية مستدامة، و تحقيق سيولة مستمرة لتغطية المدفوعات، وزيادة محفظة الشركة العقارية لتوليد إجمالي دخل سنوي يفوق 500 مليون من ضمنها المول والمحطة والمحلات والشقق.
وأشارت إلى أنها تهدف كذلك إلى تخفيض نسبة الدين إلى إجمالي حقوق المكلية في الشركة من 50% إلى 10% بعد انجاز المشروع، فضلاً عن ارتفاع قيمة الأصول بعد انتهاء المشروع من 5 مليارات درهم إلى 10 مليارات درهم.
ونوهت الشركة إلى أن الهدف من الزيادة هو تأثر السهم إيجاباً مع ارتفاع قيمة الأصول والتوزيعات السنوية وتركيز أصول الشركة على الإيرادات السنوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxs5ept

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"