عادي

كورونا يهاجم طاقم حاملة طائرات بريطانية أثناء توقفها في قبرص

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نيقوسيا - أ ف ب

هاجم فيروس كورونا أكثر من مئة فرد من طاقم حاملة الطائرات «إتش إم إس كوين اليزابيث»، أثناء توقف الحاملة في قبرص مطلع يوليو/ تموز الجاري، وفق ما نشرت وسائل إعلام.

ورصدت الإصابات الأولى في الرابع من هذا الشهر، عندما رست حاملة الطائرات الجديدة في ميناء ليماسول الواقع على الساحل الجنوبي للجزيرة المتوسطية.

وقال متحدث باسم البحرية الملكية، الأربعاء،: «في إطار الفحوص الروتينية، تبين أن عدداً قليلاً من أفراد الطاقم مصاب بكوفيد-19». وذكرت صحيفة «ذي صن»، أن ما لا يقل عن مئة من أفراد طاقم السفينة «إتش إم إس كوين إليزابيث» أصيبوا بعد أن نزل بحارة في ليماسول.

ورست أكبر سفينة حربية بريطانية في هذا الميناء في الفترة من 30 يونيو/ حزيران إلى 5 يوليو/ تموز الجاري، في إطار أكبر انتشار لبريطانيا في وقت السلم منذ جيل.

وتضم «كارييه سترايك غروب»21، ما مجموعه 3700 شخص، بينهم 1600 في حاملة الطائرات «إتش إم إس كوين إليزابيث» وحدها. وخلال فترة التوقف التي استمرت خمسة أيام، استقبلت حاملة الطائرات على متنها كبار الشخصيات، بينهم الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس.

وتعاني قبرص من موجة رابعة من الجائحة مرتبط بالمتحورة «دلتا»، وسجلت، الثلاثاء، عدداً قياسياً من الإصابات بلغ 1081 حالة في هذا البلد الذي يقل عدد سكانه عن 900 ألف نسمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"