عادي
مضمار جاجرسرو الرملي يحتضن المحطة الرابعة

10 خيول تبحث عن لقب كأس رئيس الدولة في السويد

23:27 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

يحتضن مضمار جاجرسرو الرملي بمدينة مالمو في السويد اليوم المحطة الرابعة من سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة ضمن أجندة النسخة ال28، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وتقام سباقات الكأس الغالية تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة امتداداً لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، للحفاظ على مكانة الخيل العربي الأصيل ورفعة شأنه بكافة دول العالم.

ويشهد سباق المحطة السويدية مشاركة 10 من نخبة الخيول العربية في السويد وأوروبا في تنافس محتدم على لقب سباق الكأس الغالية الذي يقام لمسافة 1730 متراً ضمن فئة «ليستد» المخصصة للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق.

وتضم قائمة المشاركين مجموعة مميزة تمثل نخبة مرابط الخيل العربي في السويد في دلالة مهمة على مكانة وقيمة الكأس الغالية في المضامير الأوروبية وأثرها الكبير على الملاك والمربين واهتمامهم الواسع وإقبالهم بكثافة على المشاركة في الحدث التاريخي.

وقال مطر سهيل اليبهوني رئيس اللجنة العليا المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: «فخورون بالمكتسبات التي تحققها الكأس الغالية وآثارها الكبيرة على الملاك والمربين بكافة دول العالم ودورها في تشجيع الملاك وتحفيزهم على تربية ورعاية الخيل العربية وتعزيز حضوره الفاعل في جميع السباقات العالمية».

من جانبه، قال فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية إن محطة السويد تمثل واحدة من المحطات الواعدة في سلسلة سباقات الكأس الغالية، مشيداً بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي يولي اهتماماً كبيراً لدعم مسيرة التطوير والتنمية في نوعية سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"