عادي

الجيش اليمني يستعيد مواقع استراتيجية من الحوثيين في مأرب

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
عربة مدرعة للجيش اليمني على خط الجبهة مع الحوثيين في مأرب ( أ.ب)

عدن- «الخليج»:

أعلنت قوات الجيش اليمني أنها استعادت، أمس الأحد، مناطق ومواقع استراتيجية جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي جنوب غرب محافظة مأرب. وقالت مصادر رسمية إن الجيش تمكن من تحرير معظم المواقع غربي مديرية رحبة، ومناطق أخرى في جبهة المشيريف الفاصلة بين محافظتي مأرب والبيضاء من سيطرة ملييشيات الحوثي الانقلابية. وأضافت المصادر أن العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح، مشيرة إلى أن تقدم جيش اليمن حظي بدعم جوي من طيران التحالف العربي.

ويهاجم الحوثيون المدعومون من إيران منذ فبراير/ شباط، مدينة مأرب، ومع ذلك، لم يحرزوا تقدماً، وتكبدوا خسائر فادحة، وسط مقاومة شديدة من القوات الحكومية اليمنية التي أحبطت هجمات عدة شنتها ميليشيات الحوثي في أطراف وادي بقثة، من اتجاه نجد المجمعة، وفي مديرية رحبة جنوبي مأرب. وأوضحت المصادر أن ذلك تزامن مع إحباط القوات الحكومية هجوماً آخر للميليشيات في أطراف منطقة المشيريف، في المديرية ذاتها. كما أشارت إلى إسقاط القوات الحكومية طائرة مسيّرة أطلقتها ميليشيات الحوثي في المشيريف.

وبحسب المصادر، فإن الميليشيات فشلت فشلاً ذريعاً في استعادة المواقع التي خسرتها في رحبة، كما تكبدت عشرات القتلى والجرحى بشكل يومي. وفي الجبهة الغربية، أفادت المصادر بأن الميليشيات الحوثية، شنت أيضاً أعنف الهجمات على مواقع القوات الحكومية، في الطلعة الحمراء، والمشجح، بمديرية صرواح. كما شنت الميليشيات الحوثية، وفقاً للمصادر، هجمات مماثلة على جبهة البلق، شرقي مديرية صرواح. تمكنت القوات الحكومية من إحباطها.

من ناحية أخرى، تمكنت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، من التصدي للعديد من التحركات التي تنفذها ميليشيات الحوثي على خطوط التماس في مدينة الحديدة.

وعلى صعيد استهداف الأعيان المدنية، أقدمت ميليشيات الحوثي، على استهداف الأحياء السكنية في مركز مديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"