عادي

«لوتاه للتطوير» تطور منتجات عقارية جديدة بـ 1.5 مليار درهم

21:58 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: ملحم الزبيدي

أوضح رجا علم الدين، الرئيس التنفيذي في «لوتاه للتطوير العقاري»، أن الشركة بصدد تنفيذ منتجات جديدة من المشاريع المتكاملة التي تواكب المرحلة الراهنة وتخدم شريحة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 عاماً وكبار السن والمتقاعدين باستثمارات إجمالية تصل إلى 1.5 مليار درهم حتى 2025.

ولفت علم الدين إلى أن الشركة نجحت في إنجاز مشروعين سكنيين خلال النصف الثاني من العام 2020 على الرغم من التدابير والإجراءات الاحترازية التي أقرتها حكومة دولة الإمارات بشأن مكافحة انتشار فيروس «كوفيد-19».

1
رجا علم الدين

نشاط ونمو

وقال علم الدين: «يشهد السوق في الوقت الراهن حركة نشطة وبنمو ملحوظ منذ إعلان حكومة الإمارات عن انتهاء حملة التعقيم الوطني وإعادة فتح القطاعات الاقتصادية بشكل تدريجي منذ يونيو/ حزيران 2020 جراء جائحة «كوفيد-19»، والتي تعاملت معها بشكل صارم ومرن في نفس الوقت، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على بيئة الاستثمار المحلية وتحديداً العقار». وأضاف «إذا راقبنا منحنى حجم وعدد التصرفات العقارية بناء على بيانات «دائرة الأراضي والأملاك» في دبي، فقد سجلت من حيث القيمة نمواً بنسبة 51% خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما سجلت قيمة الاستثمارات ارتفاعاً قويا خلال نفس الفترة بنسبة 74%، و101% من حيث عدد المستثمرين الجدد إلى 12367 مستثمراً».

وأكد الرئيس التنفيذي في «لوتاه للتطوير العقاري» على أن القطاع العقاري يعتمد على معادلتين أساسيتين هما: السوق الحر والعرض والطلب، وفي ظل تنامي حجم الطلب في الفترة الأخيرة، فقد شهدت بعض المناطق خاصة التي توفر منتجات المنازل والفلل والوحدات الفاخرة تحسناً نسبياً في الأسعار، وهذا شجع المطورين على المضي قدماً في طرح مشاريعهم التي تم تعليقها خلال ذروة جائحة «كوفيد-19».

بيئة استثمارية

وأشار إلى أن بيئة الاستثمار في دولة الإمارات تتمتع بالكثير من المميزات التي ترجح كفتها في كل الظروف عن الأسواق الأخرى حتى في وقت الأزمات، واليوم نرى الإقبال أقوى من المستثمرين الحاليين والجدد على تأسيس الأعمال في مختلف المجالات، كما عادت نسب الإشغال تستعيد عافيتها حتى أنها وصلت في بعض الأوقات إلى مستويات الإشغال الكامل، إلى جانب الحركة النشطة في المراكز التجارية.

وقال علم الدين: «فرضت التطورات الجديدة جراء تداعيات جائحة «كوفيد-19» على شركات التطوير العقاري التفكير في توفير منتجات جديدة تخدم احتياجات العملاء، كالتي تجمع بين السكن والعمل والترفيه في نفس الوقت سواء على شكل شقق أو منازل أو فلل سكنية، حيث بات علينا التفكير بذكاء بما يتعلق بنوع العقار ومساحته والتصميم الهندسي والمرافق التي يتضمنها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"