عادي

الجيش اليمني يصد هجومين للميليشيات في أول أيام العيد

01:26 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن «الخليج»:

نجحت قوات الشرعية ووحدات المقاومة الشعبية في إفشال هجومين للميليشيات الانقلابية في محافظتي مأرب والبيضاء في أول أيام عيد الأضحى المبارك. وذكرت مصادر ميدانية أن قوات المقاومة تصدت لهجوم شنته الميليشيات الانقلابية في جبهة ثرة بمحافظة البيضاء قرب الحدود مع أبين. وبيّنت المصادر أن اشتباكات عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة أجبرت عناصر الميليشيات على التراجع والانسحاب والفرار من المنطقة. وفي وقت متزامن تمكنت قوات الشرعية ووحدات المقاومة الشعبية من كسر هجوم للميليشيات على جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب.

يأتي ذلك وسط اندلاع معارك عنيفة فجر أول أيام العيد على جبهة الملاجم بمحافظة البيضاء. وذكرت التقارير أن قوات الشرعية تسندها طلعات طائرات التحالف العربي، تمكنت من تحقيق اختراق كبير في تخوم محافظة البيضاء، وتحرير مناطق واسعة ومرتفعات استراتيجية جنوبي جبهة مأرب

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان، إن قوات الجيش والمقاومة، تمكنت من تحرير مواقع ومرتفعات حاكمة باتجاه وادي الوينان، منها جبال المنصاعة وأم القبور والشهيد وتويلقه وتباب علفا. وفي الحديدة نقلت وكالة «سبوتنيك» عن مصادر عسكرية أن مواجهات عنيفة دارت إثر تنفيذ مجموعات من الميليشيات محاولة تجاوز لخطوط التماس، والتقدم باتجاه مواقع للقوات المشتركة في ضواحي مدينة التُحَيتا جنوب الحديدة. وأضافت المصادر: إن المواجهات أوقعت 4 قتلى على الأقل في صفوف الميليشيات.

وأشارت إلى أن القتال جاء بعد ساعات من مواجهات مماثلة تخللها قصف متبادل بين الجانبين، في جبهة كيلو 16 وخلف معسكر الدفاع الساحلي شرق مدينة الحديدة. والأحد الماضي، أوقعت مواجهات جنوب غربي مدينة التُحَيتا جنوب الحديدة، العديد من القتلى والمصابين بين مسلحي الحوثي.

وفي السياق نفسه، تمكنت قوات الجيش اليمني من اعتراض وتدمير مسيّرة حوثية مفخخة في مدينة ميدي بمحافظة حجة. وأفادت مصادر عسكرية بأن دفاعات الجيش أسقطت الطائرة أثناء محاولتها استهداف مواقع عسكرية في جبهة الطينة. وتزامن اعتراض الطائرة مع كسر تسلل للحوثيين استهدف مواقع الجيش في بني حسن شمالي مديرية عبس. وأكدت مصادر عسكرية مقتل وإصابة العديد من عناصر الميليشيات خلال صد الهجوم في الجبهة التي تشهد اشتباكات متقطعة منذ أيام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"