عادي
إصابة امرأة وطفل بانفجار لغم شرقي المخا

وزير الداخلية اليمني يثمن جهود الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
رئيس الأركان اليمني خلال زيارته التفقدية لجبهات القتال

ثمن وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان، أمس الأربعاء، الجهود والإنجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة، والتي أسهمت في تثبيت وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالمحافظة، والمحافظة على مؤسسات الدولة، فيما أصيبت امرأة وطفل، بجروح بالغة؛ من جرّاء انفجار لغم أرضي في منطقة النجيبة شرقي مديرية المخا بمحافظة تعز.

وأكد الوزير حيدان خلال ترؤسه، أمس الأربعاء، اجتماعاً موسعاً لمديري الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة، بحضور نائب مدير الأمن بالمحافظة العميد الركن أحمد لحول، أهمية المحافظة على وحدة القيادات الأمنية والعسكرية والجيش، وتناغمها مع السلطة المحلية بالمحافظة في تحقيق الأمن واستمرار عملية البناء والتنمية. ونقل وزير الداخلية، لمديري الأجهزة الأمنية، تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بالرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مستمعاً خلال الاجتماع من مديري الأجهزة الأمنية إلى الصعوبات التي تواجه سير عملهم وسبل التغلب عليها.

من جهة أخرى، تفقد رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، أبطال الجيش والمقاومة الشعبية في جبهات القتال بالمنطقتين العسكريتين السادسة والثالثة. وشدد رئيس الأركان، على رفع الجاهزية القتالية واليقظة العالية والاستعداد لتنفيذ أي مهام، مؤكداً أن العدو الحوثي الكهنوتي بات في أضعف حالاته، لافتاً إلى الخسائر المهولة التي يتكبّدها يومياً على امتداد مسرح العمليات القتالية. وأشاد الفريق ابن عزيز، بالجاهزية القتالية العالية والانضباط العسكري والروح المعنوية التي يتمتع بها المقاتلون الأبطال، مشيداً بالتضحيات والبطولات التي يسطرونها في مختلف جبهات وميادين الشرف والبطولة.

وميدانياً، ذكرت مصادر إعلامية: «أن لغماً أرضياً تمت زراعته أمام باب منزل مدير مشروع النجيبة عبده حزام، انفجر وأسفر عن إصابة امرأة تقف على مقربة من الحادث، ونجل مدير مشروع النجيبة». وذكرت المصادر «أن شظايا الانفجار تناثرت إلى المنازل المجاورة، وأسفرت عن أضرار مادية بإحدى السيارات». وكانت ميليشيات الحوثي الانقلابية أقدمت، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، على تفجير منزل قائد فرع شرطة النجدة بمحافظة مأرب. وقال مصدر محلي: «إن الميليشيات الحوثية، فجَّرت صباح أول أمس الثلاثاء، منزل العميد أحمد سعيد دركم، قائد شرطة النجدة في مأرب، الكائن بمنطقة بقثة، التابعة لمديرية رحبة، جنوبي غرب المحافظة».

من جانبه، قال العميد أحمد سعيد دركم على حسابه في فيسبوك: «إن ميليشيات الحوثي الإرهابية قامت، الثلاثاء، بتفجير منزله الواقع في منطقة بقثة»، مرجعاً أسباب ذلك إلى الهزائم التي مُنيت بها الميليشيات خلال معارك الأيام الأخيرة الماضية في جبهات المديرية نفسها. وتلجأ ميليشيات الحوثي إلى تفجير منازل معارضيها، في سياق التهجير القسري، وإرهاب بقية السكان، والانتقام من الخصوم. وتمكنت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية من تحرير مناطق واسعة في مديرية رحبة، وسط انهيارات مستمرة في صفوف الميليشيات، في ظل استمرار المعارك منذ مطلع الأسبوع الحالي بين الطرفين.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"